وضع حجر أساس المنطقة اللوجيستية بقنا باستثمارات متوقعة 2 مليار جنيه

وزير التموين يضع حجر اساس المنطقة اللوجيستية بقنا

قام وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي مع محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان بوضع حجر الأساس لإنشاء أول منطقة لوجستية يتم انشائها في الصعيد  بالتعاون مع شركة المتحدة للتجارة والتوزيع.

وأوضح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا خلال المؤتمر الصحفي الذى تم عقده  اليوم ، إن المنطقة مقامة على مساحة تصل إلى 65 الف متر مربع ،بنظام حق الانتفاع لمدة 50 سنة باستثمارات  تصل  إلى 2 مليار جنيه، وتوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة و 20 ألف غير مباشرة لشباب المحافظة في اول شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص .

وأضاف أن المشروع  يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في انشاء المناطق اللوجيستية ومراكز تجارية وأسواق جملة وأخرى متخصصة على مستوى الجمهورية لرفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية وتقليل حلقات التداول وضبط الأسعار وزيادة معدلات النمو وتوفير فرص عمل.

وأوضح الهجان أنه سيتم تقسيم المنطقة اللوجستية إلى قسمين الأول على مساحة 20 ألف متر مربع لإقامة مجمع لوجستي تضم  مخازن وثلاجات وتبريد وفرز وتعبئة وهو مكون رئيس في صناعة اللوجستيات.

وأضاف أن الشق الثاني من المشروع على مساحة 45 ألف متر مربع لإقامة هايبر ماركت و مركز تجاري ووحدات ادارية ونادي رياضي وفندق عليه، وهو شق سيؤثر ايجابيا على المجتمع القناوي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>