«مان كاي الصينية» تتعاقد مع 50 شركة للإستثمار بمشروع منطقة الصناعات النسيجية بالسادات

صورة ارشيفية

تعتزم شركة شانج شينج للاستثمار التابعة لمجموعة مان كاي الصينية ، التفاوض مع أكثر من 15 شركة صينية للتواجد والاستثمار بمشروع إنشاء مدينة للصناعات النسيجية في السادات على مساحة 3.1 مليون متر مربع  يوم الخميس المقبل .

قال مايو جين رئيس الشركة في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” ، إنه من المقرر وصول وفد رسمي من تلك الشركات لزيارة مصر والمشروع أواخر الاسبوع الجاري لإجراء تقدماً ملموساً في المفاوضات الجارية معهم للتواجد في مشروعات المنطقة، منوهاً إن إجمالي عدد الشركات التي تعاقدت معها شركته حتى  الان يبلغ نحو 50 شركة صينية موزعة بين شركات كبيرة ومتوسطة خلال المرحلة الأولى للمشروع .

تابع أن شركته تستهدف استلام المرحلة الأولى والتي تتضمن  141 مصنع من الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة خلال شهرين وذلك بإجمالي حجم استثمارات تصل لنحو 100 مليون دولار ، منوهاً أنه تم إنجاز الجزء الأكبر من الأعمال الإنشائية لها ، وكذلك التعاقد على توفير المعدات والالات اللازمة لها ، حتى يتسنى تسكين المستثمرين بها وبدء تشغيلها قبل نهاية العام الحاري .

 ومن المقرر أن يشهد مشروع مدينة النسيج إنشاء أكثر من 592 مصنع ليتم تنفيذها على 3 مراحل ، لتقدر مساحة المرحلة الواحدة نحو 600 ألف متر مربع ، كما تتولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مسئولية أعمال البنية التحتية للمشروع بشكل كامل . 

وحصلت شركة  مانكاي والمملوكة للحكومة الصينية على موافقة المشروع واتفاقية شراء وبيع الأراضي (حقوق الملكية الدائمة) من مجلس الوزراء المصري، وصدر قرار وزاري باعتبار المدينة الجديدة مشروعًا قوميًّا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>