«جهاز تنمية التجارة » يدرس طرح شركة أسواق الجملة للاكتتاب قبل نهاية العام

ابراهيم العشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة بوزارة التموين

تأسيس شركة برأسمال مستهدف 100 مليون جنيه لإنشاء البورصة السلعية

كشف الدكتور ابراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ان الجهاز يدرس حاليا طرح شركة ادارة اسواق الجملة المزمع انشائها خلال الفترة المقبلة للاكتتاب .
وأوضح في تصريحات خاصة على هامش وضع حجر اساس منطقة لوجيستية في قنا اليوم ، أن الشركة مساهمة برأسمال مستهدف يصل الى 100 مليون جنيه وستختص بإدارة منظومة أسواق الجملة في مصر.
وأضاف أنه سيتم انشاء الشركة بنهاية العام الحالي بالتعاون مع مجموعة من المساهمين من بنوك تجارية واستثمارية وبعض شركات القطاع الخاص وسيتم تخصيص حصة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والهيئة العامة للسلع التموينية .
وفيما يتعلق بإنشاء أول بورصة سلعية في مصر أوضح عشماوي أنه من المخطط تأسيس شركة برأسمال 100 مليون جنيه لإنشاء تلك البورصة على غرار البورصة المصرية، مشيرا إلى أنه تم خلال الفترة الماضية عقد لقاءات مع مجموعة من رؤساء البنوك المصرية والاستثمارية والمستثمرين من أجل انشائها.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من وضع تصور علمي لإنشاء أول بورصة سلعية بمصر على أن يتم الانتهاء بنهاية العام الحالي.
وأكد أنه بإنشاء تلك الشركتين سيكون الجهاز استطاع ضبط من 60 الى 70% من قطاع التجارة الداخلية بمصر منوها إلى أن الجهاز يسعى الى رفع نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي من 17% الى نحو 21% بنهاية 2022.
وفي سياق آخر أوضح عشماوي أنه سيتم أول الشهر المقبل افتتاح اول مكتب نموذجي للعلامات التجارية بمنطقة رمسيس، بالإضافة الى افتتاح الادارة المركزية للسجل التجاري بمقر الجهاز وذلك لتسهيل عملية تسجيل العلامات التجارية وميكنتها وربطها بشبكة معلوماتية تساهم في سرعة الاستدلال على العلامة وتسجيلها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>