” المتحدة للتوزيع” تنفذ 3 مناطق لوجيستية بصعيد مصر باستثمارات  4 مليار جنيه 

الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية - مساعد أول وزير التموين للاستثمار

إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

كشف د. عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه بالتعاون مع شركة المتحدة للتجارة والتوزيع، سيتم إنشاء 3 مناطق لوجيستية تجارية في صعيد مصر بمحافظات ” قنا، والاقصر، والفيوم” وذلك باستثمارات تتراوح ما بين 3-4 مليارات جنيه.

وأوضح في تصريحات خاصة ل أموال الغد على هامش وضع حجر أساس المنطقة الاولى بقنا باستثمارات مبدئية تتراوح ما بين 1-2 مليار جنيه،  أن هذا المشروع  ينقسم لجزئين الاول متمثل في مناطق للتخزين والفرز والتعبئة والتبريد والجزء الثاني متمثل في هايبر وسوبرماركت وانشطة اقتصادية اخري ويوفر نحو 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف عشماوي إنه من المتوقع وضع حجر أساس المنطقة اللوجيستية بمحافظة الأقصر خلال شهر سبتمبر المقبل على مساحة 15 فدان باستثمارات مبدئية مليار جنيه.

وأشار  أن ثالث المناطق اللوجيستية التي تنفذها شركة المتحدة بمحافظة الفيوم ستكون على مساحة 6 أفدنة باستثمارات مبدئية مليار جنيه.

وذكر في المؤتمر الصحفي اليوم  عشماوي، إن  محافظة قنا ستصبح أولى محافظات الصعيد التي ينفذ بها مراكز لوجيستية، فضلا عن التفاوض حاليا مع محافظ قنا من أجل إقامة سوق الجملة خضر وفاكهة بمساحة 5 أفدنة.

وقال  أن شركة المتحدة  شاركت الجهاز كمطور فرعي بمشروع داون تاون دلتا بمحافظة الغربية والذي يقام على مساحة 40 فدان ويتم افتتاح المرحلة الأولى منه خلال شهر سبتمبر المقبل.

ولفت عشماوي إلى  أن الجهاز طرح خلال الفترة الماضية 18 فرصة استثمارية في 11 محافظة بإجمالي استثمارات بلغت 50 مليار جنيه مما يسهم في زيادة المعروض من السلع الغذائية والغير غذائية عند انتهاء تنفيذها المستهدف من 2-3 سنوات.

وأكد عشماوي أن قطاع التجارة الداخلية يعتبر من اهم القطاعات لاستيعابها 33% من اجمالي فرص العمل حيث اصبحنا نفوق  قطاع الصناعة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>