شركات التأمين تصدر وثائق متناهية الصغر بقيمة 808.8 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي

هيئة الرقابة المالية

الهيئة العامة للرقابة المالية

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة بالهيئة العامة للرقابة المالية، أن بلوغ إجمالي قيمة وثائق التأمين متناهي الصغر القائمة بالسوق المصرية نحو 808.4 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من العام الجاري.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية نجحت في إصدار وثائق تأمين متناهية الصغر لنحو 54.385 ألف عميل بنهاية يونيو الماضي بإجمالي أقساط مدفوعة 3.5 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن الهيئة ترتكز ضمن استراتيجيتها على نشاط التأمين متناهي الصغر لتدعيم حجم أعمال شركات التأمين لزيادة محفظة أقساط القطاع إلى 50 مليار جنيه خلال الـ4 سنوات المقبلة، بجانب المساهمة في زيادة حصة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.

وأوضحت أن الهيئة تعسى لتدعيم هذا النوعية من التأمين عقب إصدار قرار بإعفاءعقود التأمين متناهي الصغر والحاصلين على تمويل متناهي الصغر من مقابل خدمات مراجعة واعتماد نماذج ووثائق التأمين الجديدة والمحدد بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 152 لسنة 2018.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>