أسعار الذهب تنخفض 3 جنيهات محليا .. وتوقعات باستمرار صعودها عالميا نتيجة الاضطرابات السياسية

أسعار الذهب في مصر اليوم - شعبة المصوغات

أسعار الذهب في مصر

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم تراجعا بنحو 3 جنيهات بالجرام، ليسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 750 جنيه، وعيار 21 نحو 690 جنيه ، وعيار 18 نحو 610 جنيه، و يسجل سعر جنيه الذهب نحو 5520 جنيه.

وقال عادل راضي رئيس شعبة الذهب بغرفة الجيزة التجارية في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن ذلك التراجع مؤقتا في ظل رغبة بعض المستثمرين في استغلال ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية وتحقيق مكاسب الأمر الذي ساهم في تراجع نسبي في تعاملات اليوم بالبورصات العالمية.

وانخفض  الذهب اليوم في المعاملات الفورية بالبورصات العالمية بنسبة  0.3%  إلى 1497.17 دولار للأوقية.

وأشار إلى أن الذهب شهد ارتفاعا خلال ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ليسجل نحو 703 جنيه لعيار 21، ولكنه انخفض أمس ليسجل 693 جنيه، منوها بأن أسعار الذهب محليا تتراوح حاليا ما بين 690-700 جنيه لعيار 21، وهي أسعار مرتفعة كثيرة عن معدلها الطبيعي الذي يسجل 620 جنيه لجرام عيار 21 الأمر الذي ساهم في زيادة ركود المبيعات.

وأكد راضي أن وجود الموجه التصاعدية في أسعار الذهب عالميا تأتي في ظل الاضرابات السياسية على الساحة العالمية حيث مازال الصراع الأمريكي الصيني في قمته مع اصرار الرئيس الأمريكي على فرض جمارك على السلع المستوردة من الصين مع عدم التوصل إلى اتفاق تجاري بينهما، فضلا عن المشكلة الدائرة في الشرق الأقصى وقيام أمريكا بعقد تحالفات مع بريطانيا لتشديد الخناق على ايران وكذلك السيطرة على مضيق هرمز.

وأضاف أن كل هذا ساهم في رفع السلع المتواجدة بالبورصات العالمية واقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر ، متوقعا أن تستمر تلك الموجه التصاعدية لمدة لا تقل عن شهر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>