«وزارة البترول»: 10 ملايين وحدة مستفيدة من الغاز الطبيعي

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن معدلات توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بلغت خلال السنوات الخمس الماضية نحو 4 ملايين وحدة سكنية خلال الفترة من يونيو 2014 حتى يونيو 2019، ليرتفع إجمالى عدد الوحدات السكنية المستفيدة من الغاز الطبيعي إلى 10 مليون وحدة على مستوى الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى الآن.

وأشارت ، إلى النتائج الإيجابية التي تحققت من إطلاق مبادرة البترول للتقسيط الميسر لما يتحمله المواطنون في تكلفة التوصيل لوحداتهم السكنية والتي بدأ تطبيقها منذ يوليو 2018 بالمدن والمناطق التي يصلها الغاز الطبيعي لأول مرة بدون مقدم أو فوائد وعلى مدى 6 سنوات.

وأضافت ، أن العام المالي الماضي شهد نتائج غير مسبوقة في معدلات التوصيل والتي بلغت 1.23 مليون وحدة سكنية خلال العام والتوصيل لأول مرة إلى ما يزيد عن 75 مدينة وقرية ومنطقة جديدة بمختلف محافظات الجمهورية خلال العام نفسه مع إعطاء أولوية لمحافظات الصعيد والمناطق الأكثر احتياجاً.

وأكدت أنه جار حالياً تنفيذ خطة عمل طموحة للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل خلال العام المالي الحالي، والتي تستهدف الانتهاء من توصيل 1.2 مليون وحدة سكنية على مستوى الجمهورية.

وأضافت أن الخطة تستهدف توصيل الغاز الطبيعي لأول مرة إلى أكثر من 85 مدينة ومنطقة بالمحافظات يطبق عليها مبادرة الوزارة للتقسيط الميسر، ويأتي من بين المدن والمناطق التي سيصلها الغاز لأول مرة كل من الحوامدية، البدرشين، أبو النمرس، كرداسة، برطس، القيراطين بمحافظة الجيزة، منيا القمح وكفر صقر والإبراهيمية وكفور نجم وههيا بمحافظة الشرقية، والغابة وعزبة المحطة بأبو حمص وزاوية كراكول بأبو المطامير وفزارة بالمحمودية ونكلا العنب بإيتاى البارود فى محافظة البحيرة.

كما سيتم التوصيل إلى الرياض والحامول فى كفر الشيخ، والزرقا بدمياط، وبرما وحصة برما وصفط تراب ومحلة روح وشبرا النملة بمحافظة الغربية، وأجا والسنبلاوين والمعصرة بمحافظة الدقهلية، وتصفا وكفر تصفا وجمجرة القديمة بمحافظة القليوبية، ونقادة وأبو تشت والشعرانى وجزيرة مطيرة وجراجوس بمحافظة قنا، وإسنا وأرمنت والحبيل والزناقطة ومنشآة العمارى بمحافظة الأقصر.

يُشار إلى أن قطاع البترول انتهى فى شهر يوليه الماضى من إطلاق الغاز الطبيعى لأول مرة فى 8 مدن ومناطق بالمنيا والشرقية والجيزة حيث شملت مدينة ملوى بمحافظة المنيا وعرب أبو ساعد بمحافظة الجيزة وقرى دهمشا بمركز مشتول السوق وصبيح والمهدية والزرزمون بههيا والقرين بمحافظة الشرقية.

وأكدت وزارة البترول، على أهمية المتابعة المستمرة لكافة مشروعات توصيل الغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية والتى تنفذها شركات قطاع البترول وشركات القطاع الخاص من أجل تذليل التحديات وإعطاء دفعات مستمرة للعمل ضماناً لاستمرار تحقيق أعلى معدلات للتوصيل ومد الشبكات وتعديات خطوط الغاز مشيدا بمستوى وكفاءة فرق العمل بشركات توصيل الغاز الطبيعى والتى تمثل حجر الزاوية فى تحقيق الخطة الطموحة للتوصيل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>