مصر تستورد 95.6 الف طن واردات لحوم مبردة ومجمدة استعدادا لعيد الاضحى

 

استقبلت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات خلال الفترة من “مايو-يوليو”  العديد من رسائل اللحوم المستوردة والتي تنوعت ما بين لحوم مبردة ومجمدة وضأن ومجمدات بإجمالي كمية 95.575 ألف طن وذلك استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

ولفتت إلى أنه تم استقبال رؤوس ماشية حية خلال شهري مايو ويونيه بإجمالي 28.554 ألف رأس بواقع 16.066 ألف رأس عجول حية و12.488 ألف رأس جمال حية.

جاء ذلك في سياق أحدث تقرير تلقاه المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات حول كميات اللحوم ورؤوس الماشية الحية المستوردة والتي استقبلتها الهيئة مؤخراً لتلبية احتياجات السوق المصري من اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك.

وأكد المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أن الهيئة في إطار استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك كثفت من جهودها الرقابية للتأكد من مطابقة المنتجات للمواصفات القياسية قبل طرحها في الاسواق من خلال تطبيق المعايير والمواصفات القياسية على كافة المنتجات المستوردة خاصة المنتجات الغذائية لارتباطها بصحة وسلامة المستهلك المصري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>