«الصادرات والواردات» ترفض 1009 رسالة صناعية وغذائية لعدم مطابقتها للمواصفات

اسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات

اسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات

كشف المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، عن رفض 1009 رسالة صناعية وغذائية لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية والعالمية وذلك خلال الفترة من “مايو-يوليو 2019”.

وأشار إلى أن الهيئة استقبلت خلال تلك الفترة 63.522 رسالة غذائية وصناعية منها 22.169 ألف رسالة غذائية و41.353 ألف رسالة صناعية، حيث اثبتت النتائج مطابقة 62.513 ألف رسالة صناعية وغذائية .
وأضاف جابر أن الرسائل الغذائية المقبولة بلغت 21.519 ألف رسالة وتضمنت أهم بنود الواردات المقبولة الحبوب واللحوم والدواجن المجمدة والاسماك.
كما بلغ عدد الرسائل الغذائية المرفوضة نحو 650 رسالة وجاءت اللحوم البتلو المبردة وصلصة الطماطم واضافات الاعلاف ومسحوق الشطة والعطور والمكملات غذائية وزيت الزيتون ومركزات العصائر والشاي على رأس بنود الواردات المرفوضة.

وأوضح أن عدد الرسائل الصناعية المطابقة بلغت 40.994 ألف رسالة حيث تضمنت بنود الواردات الصناعية المقبولة حديد التسليح والاسمنت والادوات الصحية والورق والصابون والملابس والمفروشات.
ولفت جابر إلى أن عدد الرسائل الصناعية التي تم رفضها وصلت إلى 359 رسالة وتمثلت اهم البنود الصناعية المرفوضة في لعب الاطفال واحجار القطع والجلخ والسيراميك والمنظفات والمواد اللاصقة والدهانات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>