وزير الدفاع اللبنانى: سنسلح الجيش لحماية المنطقة الاقتصادية البحرية

وزير الدفاع اللبنانى إلياس بو صعب

قال وزير الدفاع اللبنانى إلياس بو صعب، إن هناك خطة لتمويل احتياجات الجيش وتسليحه من فرنسا وإيطاليا ودول أخرى، عبر قروض ميسرة، حتى يكون جاهزًا لحماية المنطقة الاقتصادية فى البحر المتوسط والتى سيتم استخراج الغاز والنفط منها، وهو الأمر الذى يتطلب تقوية سلاحى البحرية والجو.

وأشار وزير الدفاع اللبنانى -فى حديث لمجلة (الأمن العام) الصادرة عن جهاز الأمن العام اللبنانى فى عددها لشهر أغسطس الجاري- إلى أن زيارة وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلى إلى لبنان مطلع شهر يوليو الماضي، كانت بهدف تسريع ملف تعزيز سلاحى البحرية والجو بالجيش اللبناني، وبحث كيفية الحصول على المساعدات والتسليح المفيد للجيش.

 

ولفت إلى أنه يجرى حاليًا العمل على التحضير لفتح باب التقدم بالعروض أمام الشركات التى ستبيع السفن الحربية والطيران المروحى الحربى للجيش اللبناني، مضيفًا: “سنبحث عروض الأسعار بوضوح وشفافية تامة، فنحن لا نستطيع إقرار صفقة ما وشراء الأسلحة ببساطة، ونحن اتفقنا مع الجانب الفرنسى على الخطوات التى يجب أن نقوم بها للمرحلة المقبلة فى سبيل الإسراع فى مسار القرض المعروض على لبنان وصولًا إلى شراء الأسلحة”.

 

وأكد أنه يسعى لدى المجتمع الدولى للحصول على مزيد من المساعدات لصالح الجيش، خاصة فى مجال التسليح، لافتًا فى نفس الوقت إلى عدم القبول أن يكون هذا التسليح مشروطًا، وأن الجيش لن يقبل أن يملى عليه أحد أية شروط فى مقابل تسليحه أو تدريبه أو تطويره.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>