كوليرز انترناشيونال: 25% نموًا في العائد على الغرف بفنادق القاهرة والغردقة وشرم الشيخ

كشف التقرير الصادر عن مؤسسة كوليرز انترناشيونال عن استمرار الفنادق بالقاهرة والغردقة وشرم الشيخ والاسكندرية في تحقيق نمو قوي في مستويات الآداء، حيث شهدت هذه الأسواق خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري  نموا في مستويات العائد لكل غرفة متاحة بنسبة 25 %مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وأرجع التقرير هذا الآداء الجيد إلى رفع حظر السفر من الأسواق المصدرية مما أدى إلى زيادة في مستويات الطلب، ولا تزال توقعات الأسواق المصرية قوية، ومن المتوقع أن تشهد الأسواق المصرية الرئيسية ارتفاعا في نسب العائد لكل غرفة متاحة بنسبة 27 %مقارنة بالعام الماضي.

وفي بيروت لا تزال أسواق الفنادق تشهد ارتفاعا في مستويات الآداء مع نمو ملحوظ في مستويات العائد لكل غرفة متاحة خلال النصف الأول من العام الجاري، وهو ما يرجع لتزايد أعداد السائحين الأوروبيين حيث يتصدر السائح الفرنسي القائمة ثم الألماني والبريطاني، ومن المتوقع أن يساهم رفع حظر السفر من المملكة العربية السعودية في تأثير إيجابي على مستويات الآداء، فمن المنتظر أن تشهد الأسواق اللبنانية ارتفاعا في مستويات العائد لكل غرفة متاحة بنسبة 16% خلال العام الجاري بأكمله.

كما حققت فنادق مدينة أبوظبي في مستويات العائد لكل غرفة متاحة ارتفاعا بنسبة 2 % مقارنة بالعام الماضي، ومن المتوقع أن تشهد نموًا في مستويات العائد لكل غرفة بنسبة 2% خلال العام الجاري بأكمله.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>