«الأوروبي للإنشاء والتعمير»: 70 ميلون يورو لتمويل سلسلة القيمة المضافة للمشروعات الصغيرة في مصر

البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير

أعلن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير «EBRD» عن برنامج تمويل سلسلة القيمة المضافة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر «VCCP»، والمخصص له نحو 70 مليون يورو، وهو البرنامج الذي يهدف إلى إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة المؤهلة من أجل تعزيز قدرتها التنافسية، وزيادة مشاركتها في أسواق التصدير.

ويستهدف برنامج «VCCP» المقترضين من القطاع الخاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة الذين يزودون مجمعي سلاسل القيمة، ومنهم على سبيل المثال شركات التجهيز المحلية والجهات الخارجية، في صناعات مثل الصناعات الزراعية، والخدمات الصناعية، والخدمات اللوجستية والتوزيع، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومن المُقرر أن يتم توفير التمويل في شكل قروض غير مضمونة لكبار المؤسسات المالية المشاركة، بما في ذلك البنوك ومؤسسات التمويل الأصغر وشركات التأجير التمويلي، للإقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة المؤهلة.

وأوضح البنك في بيان له أن البرنامج سوف يدعم سلاسل القيمة المحسنة بالشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية في ابتكار العمليات والإنتاج، بالإضافة إلى زيادة الوصول إلى الأسواق المحلية وأسواق التصدير المتقدمة.

كما يهدف البرنامج إلى تعزيز الممارسات التجارية الحالية المتمثلة في كفاءة استخدام الطاقة والطاقة المتجددة، وبالتالي ستشكل جزءًا من عملية الانتقال للاقتصاد الأخضر، كما سيدعم الاستثمار في الأدوات والآلات والمعدات التي من شأنها تعزيز الإنتاج وكفاءة الموارد

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>