«اتحاد المقاولين»: الأبنية التعليمية والصحة تبدأ صرف تعويضات شركات المقاولات قبل نهاية 2019

مقاولات

صورة ارشيفية

 قال المهندس شمس الدين يوسف، عضو لجنة التعويضات بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن هيئة الأبنية التعليمية ووزارة الصحة بدأت بصرف نسب من قيم التعويضات المالية لعددا من شركات المقاولات عن عدة مشروعات تم تنفيذها لصالح الهيئات خلال الفترة الراهنة من العام الجارى.

 وأكد فى تصريحات خاصة ، أن عددا من الجهات الحكومية التى تعتمد فى صرف مستحقات التعويض لشركات المقاولات على موازنة الدولة ويأتى فى مقدمتها هيئة الأبنية التعليمية ووزارتى الصحة والتربية والتعليم إلى جانب وزارة الكهرباء أيضا تأخرت كثيرا فى إقرار عمليات الصرف لشركات المقاولات خلال الفترة الماضية عن المشروعات التى ينطبق عليها نص قانون التعويضات رقم 84 لسنة 2017، مشيرا إلى أن بداية الصرف تشمل نسب صغيرة من القيم الإجمالية للتعويضات.

 وأضاف أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاتزال تحتفظ بالسبق فى عملية صرف التعويضات لشركات المقاولات عن المشروعات المتعاقد عليها كما تقوم بصرف نسب جيدة من التعويضات تُمكن الشركات من الاستمرار بالعمل .

  جدير بالذكر أن حصيلة التعويضات التى حصلت عليها شركات المقاولات خلال 2019 الراهن تُقدر بنحو 6 مليارات جنيه تم الإنتهاء من صرفها طبقا لعقود المشروعات التى يسرى عليها نص فانون التعويضات رقم 84 لسنة 2017، فيما بلغت حصيلة التعويضات التى حصلت عليها الشركات فى 2018 الماضى نحو 9 مليارات جنيه إستحوذت “وزارة الاسكان” ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية على نصيب الأسد منها كأفضل جهة فى سرعة تسديد مستحقات المقاولين، فيما تُقدر إجمالى قيمة التعويضات عن الكيانات العاملة بالقطاع بنحو 15 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>