وزير روسى: نتباحث مع الصين للانتقال لأسواقنا بديلا عن السوق الأمريكية

بوتين

 

أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسى، مكسيم أوريشكين، أن بلاده والصين تجريان محادثات فى مختلف مجالات التعاون، بما فى ذلك بهدف انتقال الصين إلى السوق الروسية واستبدال البضائع التى كانت تستوردها من الولايات المتحدة.

وقال أوريشكين اليوم الأربعاء :”على عكس شركائنا الأمريكيين، تعتبر الصين روسيا موردا موثوقا به لأى منتج، ونتفاوض حاليا بنشاط مع شركائنا الصينيين حول مجال الزراعة وغيره من المجالات بهدف تحويل الصين إلى السوق الروسية”.

وأشار الوزير الروسى إلى أن حجم التبادل التجارى بين بلاده والصين بلغ 108 مليارات دولار فى العام الماضي، حيث توجد ديناميكية إيجابية فى هذا العام أيضاُ.

يُذكر أن حجم التبادل التجارى بين روسيا والصين فى 2018 تجاوز، لأول مرة فى تاريخ العلاقات بين البلدين، المستوى المستهدف البالغ 100 مليار دولار، حيث بلغ 108.284 مليار دولار بزيادة قدرها 24.5 بالمئة.

وفى النصف الأول من العام الجارى نمت التجارة بين البلدين بنسبة 5.1 بالمئة، إلى 51.77 مليار دولار.

يُشار إلى أن الولايات المتحدة رفعت مؤخراً الرسوم الجمركية على سلع صينية تصل إلى نحو 200 مليار دولار من 10 إلى 25 بالمئة. كما أمر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ببدء عملية زيادة الرسوم على جميع الواردات المتبقية من الصين، والتى تقدر بنحو 300 مليار دولار.

ورداً على ذلك، ذكرت وزارة المالية الصينية أن بكين فرضت زيادة رسوم على واردات بضائع من الولايات المتحدة بحجم 60 مليار دولار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>