مبيعات السيارات الكهربائية فى كندا ترتفع لـ4% من إجمالى السيارات فى شهرى مايو ويونيو

سيارة كهربائية

قال موقع بى إن بلومبيرج، ان مبيعات السيارات الكهربائية فى كندا، ارتفع بشكل كبير، نتيجة عدة قرارات بإجراء خصومات من أجل تنشيط عملية البيع والشراء للسيارت الكهربائية.

وفى بداية شهر مايو الماضى، بدأت أوتاوا فى تقديم خصومات تصل إلى 5000 دولار لشراء بعض السيارات الكهربائية فى محاولة لجعل تكلفة الموديلات المنخفضة أقرب إلى تكلفة سيارات الغاز.

وتشكل الخصومات التى تم الإعلان عنها جزء من هدف أوتاوا لزيادة مبيعات السيارات الكهربائية إلى 10% من جميع السيارات المباعة بحلول عام 2025، و 30% بحلول عام 2030 ، و100% بحلول عام 2040. وفى العام الماضى،  شكلت الكهرباء والهجينة المكونات حوالى 2% من إجمالى مبيعات السيارات.

قال خبير السيارات الكهربائية ماثيو كليبنشتاين، والذى بدأ فى تتبع مبيعات السيارات الكهربائية قبل بضع سنوات على موقعه الإلكترونى كندا إى. فى. سيلز، إنها تمثل 4% من جميع مبيعات السيارات فى شهرى مايو ويونيو.

 وتفيد شركة ترانسبورت كندا بأنه تم شراء أكثر من 14000 سيارة كهربائية وسيارة صغيرة على مستوى كندا باستخدام الخصم منذ الأول من مايو، كما قالت الإدارة، التى تشرف على برنامج الخصم، إن إجمالى مبيعات السيارات الكهربائية ارتفع بنسبة 30% بين يناير ويونيو، مقارنة بالعام الماضي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>