تقرير : تزايد الإقبال على شراء اللحوم وانخفاض الدواجن أسعار الدواجن مع قرب قدوم عيد الأضحى

صورة ارشيفية

يشهد سوق اللحوم  خلال الفترة الحالية زيادة في حجم الطلب بنسبة 60 % مع قرب قدوم عيد الأضحى، بينما انخفض حجم الإقبال على شراء الدواجن مما تسبب في تراجع أسعارها.

قال هيثم عبدالباسط عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار اللحوم تشهد استقرارا مثل نفس أسعار موسم عيد الأضحى الماضي لتتراوح اللحوم البلدية مابين 100و 150 جنيه للكيلو.

وأوضح أن أسعار الخراف الحية تسجل 65 إلى 75 جنيه للكيلو، كما يتراوح سعر الضاني من 140 إلى 150 جنيه للكيلو، كما تسجل اللحوم البلدي الحية 56 جنيه للكيلو.

وأشار عبد الباسط إلى ارتفاع حركة المبيعات  خلال الفترة الحالية بنسبة 60% مع ارتفاع حجم الطلب وزيادة إقبال المواطنين على الشراء مع قدوم عيد الأضحى.

وأضاف أنه بالرغم من ذلك يوجد انخفاض في المبيعات مقارنة بالأعوام الماضية في ظل انخفاض القوة الشرائية للمواطنين، وارتفاع الأسعار، إضافة إلى اتجاه المواطنين المنافذ الحكومية والمجمعات الاستهلاكية والمنافذ الخاصة بالقوات المسلحة والتي أصبحت تمثل نحو 60% من حجم الاستهلاك .

ولفت إلى أن أسعار الجلد الطبيعي في مصر تسجل نحو 100 جنيه حاليا بدلا من 700 جنيه في نفس الفترة من العام الماضي نتيجة الأزمة العالمية .

وقال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار الدواجن انخفضت بقيمة 3 جنيهات مقارنة ببداية الأسبوع الجاري لتسجل 20 جنيه في المزرعة و24 إلى 25 جنيه للمستهلك، كما بلغ سعر البيض 35 في المزرعة و39 إلى 41 جنيه للمستهلك.

وأرجع انخفاض الدواجن بشكل كبير إلى انخفاض حجم الطلب وضعف القوة الشرائية للمواطنين بشكل كبير في ظل قدوم عيد الأضحى وإقبال المواطنين على شراء اللحوم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>