«النقل» تستقبل أول دفعة للقطارات المكيفة بصفقة شراء 32 قطارا للخط الثالث للمترو يونيو 2020

تعتزم وزارة النقل استقبال الدفعة الأولى من القطارات المكيفة الجديدة المتعاقد على توريدها للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق خلال يونيو 2020 المقبل وذلك وفقا للتعاقد الموقع مع شركة هيونداى روتم الكورية على توريد 32 قطارا جديدا يجرى تصنيعهم حاليا.

 وقد إنتهت وزارة النقل من توفير 20 قطارا مكيفا جديدا للخط الأول لمترو الأنفاق وذلك ضمن خطة تطوير الخطين الأول والثانى للمترو وتحديث القطارات العاملة بهما بتكلفة تتعدى 30 مليار جنيه، كما وقعت وزارة النقل عقدا توريد وصيانة 6 قطارات مكيفة للخط الثانى لمترو الأنفاق.

 أكد  الوزير على أهمية تعاقد كلا من الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتم الكورية الجنوبية على توريد وصيانة عدد 6 قطارات جدية مكيفة للخط الثاني لمترو الأنفاق والتي ستساهم في تحسين الخدمة المقدمة للركاب والتي تأتي ضمن خطة متكاملة لتطوير الخطين الأول والثانى بتكلفة تتعدى 30 مليار جنيه مشيرا الى أن هذا التعاقد  يأتي امتداداُ للتعاون المثمر بين الجانبين  والذي شمل توريد عدد 20 قطار للخط الأول دخلت كلها الخدمة وكذلك التصنيع الحالي لعدد 32 قطار للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث والذي سيتم توريد أول دفعة من القطارات فى يونيه 2020 .

ولفت إلى أن هناك فرصا استثمارية أخرى في مجال المترو مثل مترو أبوقير  والتي سيتم طرحها على الشركات العالمية والتي يمكن أن تتقدم لها الشركات الكورية الجنوبية .

وناقش الوزير مع الجانب الكورى إمكانية التعاون في عدد من الفرص الاستثمارية في مجال السكك الحديدية مثل مشروع  انشاء خط المناشى / 6 أكتوبر (والذي سيساهم في تعظيم نقل البضائع بين موانئ الإسكندرية والميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر) ومشروع دراسة انشاء خط الغردقة / سفاجا / قنا / الأقصر، بالإضافة الى مشروع إزدواج خط المنصورة / دمياط، وكهربة إشارات خط طنطا / المنصورة / دمياط لزيادة عوامل أمان نقل الركاب والبضائع وتعظيم نقل البضائع بين ميناء دمياط والموانئ الجافة وموانئ البحرين الأحمر والأبيض وكذلك إمكانية التعاون في مجال تصنيع جرارات السكك الحديدية .

ومن جانبه اعرب السفير الكوري الجنوبي عن أهمية التعاون القائم بين الجانبين في مجال مترو الانفاق وكذلك التعاون في مجال السكك الحديدية والمتمثل في  كهربة اشارات خط نجع حمادي / الاقصر  لافتا الى أنه خلال الفترة القادمة سيكون هناك زيارات لعدد من المؤسسات الاستثمارية الكورية الجنوبية الى القاهرة  والتي يمكن من خلالها عرض كافة الفرص الاستثمارية في مجال النقل خاصة وأن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>