«مجمعة الإجباري»: إصدار الوثائق إلكترونيا خلال أغسطس..ونسعى لتوفيق أوضاع العاملين السابقين بمنافذ المرور

محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية

محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية

اجتمع الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة الرقابة المالية ونائبه المستشار رضا عبد المعطي برؤساء شركات التأمين التي تزاول نشاط التأمين الاجباري علي المركبات وبحضور كل من رئيس الاتحاد المصرى للتأمين والمدير التنفيذي لـ”مجمعة الإجباري” لإستعراض ما تم تنفيذه من خطوات لتفعيل عمل المجمعة في إطار التحول نحو إصدار وثائق التأمين الاجبارى علي المركبات وتحصيلها الكترونيا.

وجاء ذلك في في إطار متابعة الهيئة العامة للرقابة المالية لتفعيل عمل المجمعة المصرية للتأمين الاجبارى على المركبات والصادر قرار تأسيسها بموجب قرار الهيئة رقم ٢٥٢ لسنه ٢٠١٩ بتاريخ ٢٤/٢/٢٠١٩.

وفى ذلك السياق كشف إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة، عن صدور قرار من الجمعية العامة للمجمعة بتاريخ ٢٩/٧/٢٠١٩ يتضمن تفعيل إصدار وثائق التأمين الإجباري علي المركبات وتحصيلها الكترونيا خلال شهر أغسطس الجارى عقب استكمال إجراءات تأسيس مقر المجمعة والانظمة والتطبيقات الإلكترونية لها.

وقال المدير التنفيذي لـ”مجمعة الإجباري” أنه تم الاتفاق بين جميع الحاضرين علي وضع آليات جدية لحل مشاكل العاملين السابقين بمنافذ المرور وتجفيفها سيتم الإعلان عنها – خلال 48 ساعة على الأكثر – من قبل الإتحاد المصرى للتأمين وقبل عيد الأضحى، وبشكل متزامن مع ما  يقوم به رؤساء شركات التأمين من خطوات إيجابيه فعلية في إتمام التسوية مع بعض العاملين بالطرق الودية وصرف مستحقاتهم.

ألية التسوية الودية

وأضاف لبيب أن رؤساء شركات التأمين أكدوا على ترحيبهم بإستكمال ألية التسوية الودية لمن يرغب من العاملين السابقين بمنافذ المرور خلال شهر أغسطس الجارى كحد أقصى، عقب إرسال بياناتهم علي النموذج المعد خصيصاً لذلك والموجود علي الموقع الإلكتروني للاتحاد المصري للتامين وبيان مدى تطابقها مع الشروط والمواصفات للعاملين السابقين بالوحدات المرورية .

وأشار إلى أنه سيتم البت فيها ابتداءا من الأسبوع الأول لشهر سبتمبر على أن يكون هناك عقد عمل بين العامل وشركة التأمين مباشرة حتي تاريخ إنشاء المجمعة، كما يجب أن يكون العامل قد قام بتسليم شركته كافة العهد لدية سواء المادية أو المستندية.

وأكد علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين بأن الاتحاد سيبادر – سريعا -بنشر اعلان يزيح فيه الستار عن الشروط والقواعد المتبعة لتقديم عدة حلول لاستيعاب مشاكل العاملين السابقين بمنافذ المرور، وارشاد المتقدمين بآلية تعبئة النموذج المعد لذلك الغرض علي الموقع الإلكتروني للاتحاد المصرى للتأمين، على أن يستمر تلقى الطلبات في موعد أقصاه نهاية شهر أغسطس الجارى .

كما أوضح  الزهيري بأنه سيتم إرسال كافه الطلبات بعد دراستها إلي اللجنة الادارية للمجمعة علي أن يتم البت فيها بشكل سريع ووفقا للقواعد والشروط الموضوعة، ليتم استيعاب نسبه من العاملين السابقين بمنافذ المرور بالمجمعة أو لدي شركة التحصيل التي ستتعاقد معها المجمعه وذلك حسب نص ملزم بذلك في العقد الذي سيتم توقيعة بين المجمعة وشركة التحصيل، او تسوية حالتهم وديا ، او تأهيلهم لآية اعمال أخرى لدى شركاتهم.

الحلول التنفيذية لحل مشاكل العاملين السابقين بالمنافذ المرورية

وقد أعلن الاتحاد المصري للتأمين في بيان له أمس، عن البدء في طرح عدد من الحلول التنفيذية لحل مشاكل العاملين السابقين بالمنافذ المرورية ممكن كانت تربطهم علاقة تعاقدية مع شركات التأمين العاملة بالسوق حتى تاريخ تأسيس مجمهة التأمين الإجباري على المركبات شهر فبراير الماضي.

وطالب العاملين بالدخول على الموقع الرسمي للاتحاد وملىء الاستمارة الموجودة به بموعد أقصاه 31 أغسطس الجاري، وذلك بشرط، وجود عقد عمل مباشر بين شركة التأمين والموظف، وتسليم كافة العهد التي كانت لديه.

وأوضح الاتحاد المصري للتأمين في بيان صادر له أنه سيتم بحث كافة الطلبات والبت فيها خلال الأسبوع الاول من شهر سبتمبر المقبل، على أن ستم تعيين الافراد المستوفين للشروط بالمجمعة أو بشركة التحصيل المزمع التعاقد معها من خلال المجمعة.

وأضاف البيان أنه في بعض الحالات سيتم تسوية أوضاعهم وديا مع الشركات وحالات أخرى سيتم تأهيلهم للعمل بوظائف أخرى.

المصري للتأمين يطالب العاملين السابقين بمنافذ المرور بالتسجيل لتأهيلهم بوظائف أخرى

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>