أيمن عصام رئيس العلاقات الخارجية في “فودافون مصر”: تطبيقات الذكاء الاصطناعي يمكنها التنبؤ بشكاوى العملاء ومواعيدها

أيمن عصام رئيس العلاقات الخارجية في فودافون مصر

أيمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بفودافون مصر

قال أيمن عصام رئيس العلاقات الخارجية والحكومية والشئون القانونية في شركة “فودافون مصر” إن الشركة ستركز على استخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي في عدد من المجالات خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن أهم تلك المجالات هو إدارة الشبكات بشكل ذكي معتمد على البيانات وتحليل معدلات الاستخدامات في المناطق المختلفة.

أضاف في مقابلة خاصة مع “أموال الغد” أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي يمكنها التنبوء بحجم استخدام الشبكة في مكان محدد أو توجيه أحمال الشبكات على أماكن أقل ازدحامًا، موضحًا أن أحد أهم المجالات التي ستعتمد على الذكاء الاصطناعي هي خدمة العملاء.

أشار إلى أن الـAI (Artificial Intelligence) يمكنه إلى جانب تقديم استشارات والرد على استفسارات العملاء إلكترونيًا من خلال المواقع أو شبكات التواصل الاجتماعي أو ما يعرف مؤخرًا بالـChat Bots، يمكنه كذلك التنبؤ بنوعية شكاوى العملاء وأسباب تلك الشكاوى بناءً على الدراسات وتحليل سلوك العميل على الشبكة طوال فترة الاستخدام.

لفت إلى أن فودافون مصر قامت باستحداث برنامج مكافآت يحمل اسم 365، ويتعلق البرنامج باستخدام تلك التطبيقات في التعرف على سلوك العملاء وتطبيق برامج مكافآت وعروض خاصة لكل مستخدم على حدة وفقًا لطبيعة الاستخدام الخاصة به وتوجهاته في التعامل مع الشبكة.

أشار إلى أن الشركة استحدثت مطلع العام الجاري إدارة من علماء البيانات Data Scientists  تضم حتى الآن 9 علماء من محللي البيانات لتعميم التطبيقات على عمل الشبكة، مضيفًا أن فودافون مصر، فازت كشركة محلية في مسابقة أقامتها المجموعة الأم خلال الفترة الماضية حول أفضل تطبيقات للذكاء الاصطناعي في خدمات المحمول.

 AI Meet Up

وعقدت فودافون مصر منذ أيام  AI Meet Up” لمناقشة الذكاء الاصطناعي وتطوير منظومة التكنولوجيا فى المستقبل جمعت قادة وخبراء مجال الذكاء الاصطناعي  لتقديم ورش عمل وحلقات نقاشية تستعرض حلول الذكاء الاصطناعي، لمناقشة دور شركات الاتصالات الرئيسي في مساندة الدولة في تحقيق اهدفها في التحول الرقمي ، بالإضافة إلى اتاحة المعلومات والمفاهيم الأساسية حول الذكاء الاصطناعي وكيفية استغلاله في الحياة العملية والاجتماعية.

ويهدف “AI Meet Up” إلى نشر الوعي بأهمية الذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع استراتيجية الدولة الخاصة بالتحول الرقمى و الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في الخدمات وتحليل البيانات، بمعدل 100% بحلول عام 2030 والارتقاء بالأداء الحكومي، وخلق بيئات عمل متطورة و مبتكرة.

أشار عصام إلى أن الاعتماد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي هو توجه بدأته المجموعة الأم منذ أكثر من عام، حيث أعلنت عن توسععها في الاعتماد على تلك التطبيقات خصوصًا في مجال خدمة العملاء وتحسين تجربة المستخدم.

وأصدرت مؤسسة الأبحاث IDC، تقريرا يتوقع زيادة حجم انفاق الشركات على تكنولوجيا الذكاء الأصطناعى «AI» والأنظمة التفاعلية مثل الروبوتات خلال 2022 سيبلغ 77.6 مليار دولار مقابل  24مليار فى 2018 بزيادة 3 أضعاف.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>