15 شركة صينية تعتزم  زيارة  مصر لبحث الاستثمار بقطاع الصناعات الجلدية.. سبتمبر المقبل

مدابغ

مدابغ- ارشيفية

كشف محمد مهران رئيس شعبه الجلود بغرفة القاهرة التجارية، أن 15 شركة صينية متخصصة في مجال المنتجات الجلدية والأحذية ستزور مصر خلال شهر سبتمبر المقبل لبحث عقد شراكات استثمارية مع الشركات المصرية.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إنه من المستهدف أن تشهد الفترة المقبلة قيام تلك الشركات بالاستثمار في المرحلة الثالثة لمدينة الجلود بالروبيكي، وإنشاء 15 مصنعا للأحذية والمنتجات الجلدية مثل “الشنط، الأحزمة، الحافظات”وكذلك الصناعات المغذية من الإكسسوارات للمنتجات الجلدية، وقوالب الأحذية، ومستلزمات الإنتاج.

وأوضح مهران أنه من المتوقع إنشاء تلك المصانع على مساحة 150 ألف متر مربع، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تضخ تلك الشركات استثمارات تتراوح ما بين 150-200 مليون ولار على أن يكون الانتاج جزء منه للترويج المحلي والجزء الأخر مخصص للتصدير.

أكد أن جذب هذه الاستثمارات سيسهم في تطوير الصناعة المحلية من المنتجات الجلدية والأحذية خاصة في ظل اعتمادها على استيراد مستلزمات الإنتاج لكي تكون بديلة للمنتج المستورد.

وأضاف مهران أنه تم الاتفاق مع الشركات الصينية على أن يتم استغلال انتاج مصر من الجلد الطبيعي في الإنتاج مما يساعد في زيادة القيمة المضافة، بالإضافة إلى خفض استيراد الجلود الصناعية ، الأمر الذي يصب في صالح الصناعة المصرية وكذلك المستهلك المصري.

وتقام المرحلة الثالثة  من مدينة الروبيكي على مساحة 225 فدان ، ومن المخطط أن تكون مخصصة للصناعات الجلدية ” احذية، شنط، احزمة، وغيرها من المنتجات الجلدية”.

 تستهدف شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي “CID“، إنشاء فندقين 4 نجوم ومعارض لعرض المنتجات الجلدية ومدرسة للتعليم الفني في المرحلة الثالثة، وجذب استثمارات بقيمة 25 مليار جنيه من المرحلة الثانية والثالثة للمدينة.

وأعلنت الشركة أنه تم تشغيل 100% من المدابغ في المرحلة الأولى، كما انتهت من ترفيق  المرحلة الثانية بنسبة 100% ولكن تقوم حاليا بعملية بناء تلك الوحدات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>