“مجموعة العربي” تعتزم افتتاح مصنع جديد للمكونات منتصف العام المقبل

إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية

إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية

تعتزم مجموعة العربي افتتاح مصنع للمكونات بمجمع العربي الصناعي بمنطقة بني سويف الصناعية الجديدة منتصف العام المقبل 2020.

و تم  تدشين المجمع إبريل 2018 ، الذي من المستهدف أن  يضم 12 مصنعا جديدا لإنتاج الأجهزة الإلكترونية والكهربائية باستثمارات تصل إلى 5.4 مليار جنيه ، وتوفر 15 ألف  فرصة عمل،ليضاف إلى مجمعات العربي الصناعية بمدينتي بنها وقويسنا والذي يضما 22 مصنعا بمحافظتي المنوفية والقليوبية ويعمل بهما حاليا أكثر من 31 ألف عامل وعاملة.

وأوضح المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس المجموعة في تصريحات خاصة لأموال الغد،  أن المصنع سيعمل على تغذية مصانع الأجهزة المنزلية من مواتير وبلاستيك وفوم وبوديوم.

وعن التكلفة الاستثمارية للمصنع، لفت إلى أنه لم يتم تحديدها بعد ، منوها أنه من المقرر أن يرفع المصنع نسبة المكون المحلي بنسبة 70 إلى 100% بدرجات متفاوتة في بعض المنتجات.

وأشار العربي إلى أنه من المقرر  افتتاح أول مصنع للغسالات في بني سويف  خلال الربع الأخير من العام الجاري، بتكلفة استثمارية تقترب من 600 مليون جنيه.

وأوضح أن الطاقة الإنتاجية للمجموعة حاليا تصل إلى نصف مليون غسالة سنويا ومع المصنع الجديد ستصل الطاقة الإنتاجية إلى 1.5 مليون غسالة سنويا.

يذكر أن مجموعة العربي الوكيل الوحيد لكبرى الشركات العالمية مثل توشيبا وشارب اليابانية وهوفر وكاندي الايطالية ولاجيرمانيا  الإيطالية تصنع منتجاتهم في مصانع العربي على أرض مصر إضافة إلى امتلاكها ماركة تورنيدو  المصرية والتي تصنع في نفس المصانع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>