“كونكا الصينية” تستهدف وصول حجم استثماراتها بمصر لـ 100 مليون دولار بنهاية 2020

لقاء بين عصام شرف رئيس الوزراء السابق والوزير المفوض التجاري الصيني على هامش مؤتمر كونكا الصينية

لقاء بين عصام شرف رئيس الوزراء السابق والوزير المفوض التجاري الصيني على هامش مؤتمر كونكا الصينية

كشف أحمد عبد الحميد نائب رئيس شركة كونكا الصينية في مصر عن استهداف الشركة وصول حجم استثماراتها داخل مصر الى 100 مليون دولار بنهاية العام المقبل .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته شركة “كونكا” الصينية بمناسبة اطلاق منتجاتها في السوق المصري.

وأوضح أنه من المستهدف ضخ نحو 70 مليون دولار استثمارات جديدة في مصر حتى نهاية العام الماضي وذلك في توسعه مصنعها الحالي لإنتاج شاشات التليفزيون المقام في بني سويف باستثمارات 30 مليون دولار، أو بطرح منتجات جديدة التي تصنعها الشركة الأم في الصين مثل ” الغسالات، والثلاجات، واللمبات” وذلك من خلال إنشاء مصنع جديد ولكن لم يتم الانتهاء من دراسته حتى الآن.

وأشار عبد الحميد إلى أن الشركة تقوم حاليا بتصنيع 600 ألف شاشة حاليا ومن المستهدف الوصول بحجم الإنتاج لنحو مليون شاشة بنهاية العام الجاري، لافتا إلى أن المصنع يوفر نحو 1500 فرصة عمل .

وذكر أن نسبة المكون المحلي في مصنع الشركة حاليا يصل إلى 50% ومن المستهدف الوصول بها لنحو70% خلال العام المقبل للاستفادة بكافة الاتفاقيات التي ترتبط بها مصر مع التكتلات الدولية مثل الكوميسا والدول العربية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>