بنك مصر يصُدر 335 ألف بطاقة ميزة مدفوعة مقدماً

بنك مصر

بنك مصر - ارشيفية

قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر إن حجم بطاقات «ميزة» الوطنية التي أصدرها البنك قُدرت بنحو 335 ألف بطاقة ميزة مدفوعة مقدماً، وذلك منذ تقديمها في السوق المحلية وحتى الآن.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ «أموال الغد» أن البنك يعمل على توسيع انتشار استخدام بطاقات «ميزة» الوطنية بين عملائه، وذلك في إطار توجهات الدولة الرامية لتحقيق الشمول المالي وتقليل الاعتماد على تداول الكاش، وتعزيز المدفوعات الرقمية.

وقام بنك مصر بإصدار بطاقة «ميزة» الوطنية للدفع الإلكتروني، كأول بطاقة مدفوعات ذكية تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية «ميزة» بالتعاون مع شركة إي فايننس E-Finance، والتي تعد أول بطاقة دفع محلية تحمل شعار الشبكة المحلية للمدفوعات عن طريق شركة بنوك مصر 123.

وتتيح البطاقة لعملائها الاستفادة منها في تنفيذ عمليات السحب النقدي والشراء الآمن من نقاط البيع المنتشرة داخل الجمهورية، مما يساهم بشكل كبير في تنفيذ وتطبيق خطة الشمول المالي والمجتمع الرقمي اللانقدي كأحد أهداف استراتيجية التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر2030.

ويتم استخدام بطاقة «ميزة» كأي بطاقة دفع إلكترونية أخرى على أن يكون التعامل بها داخل جمهورية مصر العربية فقط، وذلك من خلال الشراء من المنافذ التجارية التي تستخدم آلات الـ POS الخاصة بالتجار المتعاقدين مع البنوك المصرية المقدمة لخدمات تحصيل التجار وكذلك سداد المدفوعات الحكومية المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية السحب النقدي من آلات الصراف الألى التابعة لكافة البنوك المصرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>