السفارة الصينية: 13.8 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع مصر خلال 2018

التبادل التجاري بين مصر والصين - السفارة الصينية

صورة أرشيفية

كشف هان بينج وزير التجارة المفوض لدى السفارة الصينية  أن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين بلغ العام الماضي 13.8 مليار دولار، مشيرا إلى تطور العلاقات التجارية بين البلدين .

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته شركة “كونكا” الصينية بمناسبة اطلاق منتجاتها في السوق المصري إلى العلاقات الاستثمارية بين البلدين شهدت تطورا ملحوظا خلال الخمس سنوات الماضية ،في ظل دعم الحكومتين والتي تجسد في الزيارات المتبادلة لرئيسي البلدين.

وأضاف بينج أن قيمة الاستثمارات الصينية في مصر بلغت سبعة مليارات دولار، لافتا إلى أن هناك تعاونا في مشروعات البنية التحتية وبكين على استعداد للعمل بثبات مع القاهرة لتنفيذ المزيد من المشروعات بهدف تحسين الأحوال المعيشية.

وأكد على أهمية البيئة الاستثمارية التي تعمل كإشارة لجذب الاستثمارات الصينية، لافتا إلى أن تحسين هذه البيئة يتطلب جهودا كبيرة من قبل الحكومة ورجال الأعمال ، موجها الدعوة للشركات الصينية لضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصري.

“كونكا الصينية” تستهدف وصول حجم استثماراتها بمصر لـ 100 مليون دولار بنهاية 2020

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>