سهم «القلعة» يتراجع 10% بسبب تقلص حصتها في مصفاة «المصرية للتكرير» لـ 13.14 %

أحمد هيكل مؤسس ورئيس شركة القلعة

أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة

سجل سهم القلعة للاستشارات المالية تراجع حاد خلال تعاملات جلسة اليوم، لينخفض 10% بمنتصف الجلسة، ويصل إلى مستوى 3.010 جنيه، ويحتل المرتبة الثالثة بقائمة الأسهم الأكثر انخفاضًا بجلسة اليوم.

و نفت شركة القلعة وجود أى أخبار سلبية غير معلنة للسوق، مؤكده في بيانها رداً على استفسارات البورصة، أن مشروع الشركة المصرية للتكرير قد بدأ الإنتاج ويقوم بتوريد منتجاته للهيئة العامة المصرية للبترول، موضحه أن المشروع يقوم كذلك ببيع الفحم البترولي الناتج عن التكرير إلى شركات الأسمنت.

وجرى التداول أثناء الجلسة على 22.8 مليون ورقة، حفتت سيولة قدرها 69 مليون جنيه عبر تنفيذ 942 صفقة.

وأشارت القلعة إلى أن نسبة الملكية الفعلية للقلعة في المصرية للتكرير هي 13.14 % بصورة غير مباشرة.

وأوضحت أن ما أسهم في تقلص نسبة ملكية القلعة على مدار السنوات الماضية في المصرية للتكرير هو أن الهيئة العامة للبترول و”Qp” كان لهم حق الاكتتاب المسبق في رأس المال الاضافي بنحو 192 مليون دولار من الاغلاق المالي في يونيو 2012، كما أن هيئة البترول كان لها أيضاً حق الاكتتاب المسبق بنحو 50 مليون دولار في آخر جولة تمويلية لزيادة رأس المال بقيمة 70 مليون دولار.

ونوهت القلعة بأنها اكتتبت وشركاتها التابعة في زيادة رأس المال المصرية للتكرير بنحو 4.7 مليون دولار.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للقلعة عن الربع الأول من 2019، انخفاض خسائرها بنسبة 6.5 في المائة على أساس سنوي، لتسجل 171.47 مليون جنيه، مقابل 183.48 مليون جنيه خسائر في الربع المقارن، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>