«تأمينات الحريق» تنتهي من مراجعة شروط وثيقة الفنادق لعرضها على المجلس التنفيذي للممتلكات

نائب رئيس لجنة تأمينات الحريق في الاتحاد المصري للتأمين

وليد سيد مصطفى، نائب رئيس اللجنة

 انتهت لجنة تأمينات الحريق بالاتحاد المصري للتأمين من مراجعة الشروط الفنية لوثيقة التأمين على الفنادق خلال إجتماعها أمس.

وأوضح وليد سيد مصطفى، نائب رئيس اللجنة، أنه تم الإنتهاء من مراجعة هذه الشروط وصياغتها في صورتها النهائية لعرضها على المجلس التنفيذي للممتلكات بالإتحاد المصري للتأمين لإقرارها.

وأضاف سيد في تصريحات خاصة، أنه من المقرر عقب مناقشة هذه الشروط في المجلس التنفيذي لتأمينات الممتلكات وإقرار هذه الشروط، البدء في إتخاذ خطوات لمخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية لإعتماد هذه الشروط وإرسالها لشركات التأمين.

وأشار نائب رئيس لجنة تأمينات الحريق إلى أنه تم إجراء بعض التعديلات بشروط وثيقة التأمين على الفنادق لتتواكب مع التطورات المجتمعية والإقتصادية التي شهدتها الصناعة خلال الأونة الأخيرة، مع الآخذ في الإعتبار ونوعية المخاطر التى تعرضت لها الفنادق خلال السنوات الماضية خاصة فيما يتعلق باﻷمطار الغزيزة، والتى شهدتها المناطق السياحية فى البحر اﻷحمر وسيناء.

ويذكر أن اﻷخطار الحالية المغطاة بوثيقة التأمين على الفنادق تشمل ثلاثة أقسام، الأولى منها تضم أخطار الحريق والأخطار الإضافية الملحقة به ومنها الحريق أو الصاعقة أو حريق ناتج عن انفجار أو اشتعال ذاتي والشغب والاضطرابات والاضربات العمالية إضافة إلى الأخطار الطبيعية ممثلة فى الزلازل والعواصف والفيضانات والسيول، واصطدام المركبات وسقوط الطائرات أو سقوط أشياء منها واندفاع المياه المفاجئ للخزانات والتركيبات.

كما تغطى المجموعة الثانية أخطار الحوادث المتنوعة ومنها السطو وخيانة الأمانة من موظفي ومستخدمي المؤمن له والسرقة من الشخص بالإكراه أثناء نقل النقدية، وأخطار المسئوليات ومنها المسئولية المدنية العامة تجاه النزلاء والرواد والزائرين للفندق إضافة إلى مسئولية المؤمن له عن السيارات بالجراج أو بأماكن الانتظار المخصصة لها بالفندق .

وتغطي المجموعة الثالثة الأخطار الهندسية والناتجة عن عطل الآلات والمعدات ، وفساد المحتويات بثلاجات التبريد والتجميد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>