السيسي فى مؤتمر”حياة كريمة”: يجب تطوير قرى مصر بالكامل وعدم انتظار مخصصات مالية.. ونحتاج 250 ألف فصل دراسي بتكلفة 125 مليار جنيه

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على إن الدولة لن تستطيع بمفردها القيام بالنهوض بالمناطق الأكثر فقرًا، لافتا إلى أن حجم الفصول المطلوبة فى مصر يصل إلى 250 ألف فصل دراسى بتكلفة 125 مليار جنيه.

وأضاف  خلال كلمته بالمؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، خلال فعاليات مؤتمر الشباب فى نسخته السابعة بالعاصمة الإدارية، اليوم، الأربعاء، أن الدولة لن تهرب من مواجهة تحدياتها ، مشيرا إلى أنه وجه نداء للشعب منذ 5 سنوات طالبه فيه بدعم صندوق تحيا مصر لكي يتمكن من توفير تمويل لعدد من الملفات المهمة بعيدا عن موزانة الدولة المثقلة بأعباء كثيرة.

حول قضية الزيادة السكانية، أشار الرئيس السيسي إلى إن مسؤولية الأسرة لا تتمثل فقط فى توفير المآكل والمشرب بل توفير الرعاية الكاملة للأبناء، مضيفًا: “لما أكون فى بيت ظروفه صعبة هل من المناسب أن يكون عدد الأبناء فوق طاقتى، طيب هنعمل فيه إيه؟، ولما نتكلم فى النقطة دى يقولك اعملوا تشريعات وإجراءات حازمة فيما يخص النمو السكانى، ولو أى إنسان يتصور إن الفكرة إنك تأكل وتشرب “لا لا لا”.. أنت بتختزل العلاقة بينك وبين أبناءك بشكل لا يليق.

تابع الرئيس السيسى: “العدد ده هيتعلم إزاى وهايبقى ليه بيت بعد كده إزاى؟، بنبذل جهد كبير علشان نجرى ونسبق ظروفنا الصعبة، ولكن إن مكنش تساعدونا كلكم.. اللى قادر واللى يقدر يساهم وأهالينا فى كل حتة، ده تحدٍ كبير ودول مسلمة وكبيرة استطاعت التغلب على هذه المشكلة وحلت المسألة من غير قوانين ولا حاجة والشعوب تفهمت وعرفوا إنهم مش هايقدروا يمشوا بالطريقة دى”.

وطالب الرئيس السيسى، من شباب مباردة “حياة كريمة” فى المحافظات، بضرورة الانتهاء من تطوير القرى بشكل كامل وعدم الانتظار إلى مخصصات مالية من العام المقبل 2020.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>