«التعمير والإسكان» يرتفع بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لـ 3 مليارات جنيه

حسن غانم، الرئيس التنفيذى لبنك التعمير والإسكان

حسن غانم، الرئيس التنفيذى لبنك التعمير والإسكان

البنك ضخ تمويلات تتجاوز المليار جنيه للتمويل متناهى الصغر عبر الشركات والجمعيات

بلغت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ببنك التعمير والاسكان نحو 3 مليارات جنيه بنهاية النصف الأول من العام الجاري.

وقال حسن غانم، الرئيس التنفيذى للبنك، فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنك قام بضخ تمويلات تتعدى المليار جنيه للمشروعات متناهية الصغر بالتعاون مع الشركات و الجمعيات المتخصصة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر بجميع المحافظات و ذلك لما لها من أهمية اقتصادية واستيعابها للعديد من الأيدي العاملة .

أشار الى أن البنك يتبنى توجهات الدولة الرامية الى التنمية الاقتصادية المستدامة مع دعم محدودي الدخل و التي تنعكس في صورة مبادرات بأسعار عوائد مخفضة و فيما يخص تمويل المشروعات، ولذلك تم إنشاء وحدة متخصصة لتقديم الخدمات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة مدعمة بكوادر مؤهله علمياً وعملياً مما ساهم في تحقيق البنك نمواً بارزاً في مجال تمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة ومتناهية الصغر .

تابع أن البنك يستهدف التواجد ضمن اكبر 10 بنوك في القطاع المصرفي داخل جمهورية مصر العربية مع المحافظة على مؤشرات الأداء الحالي للبنك نجد تمويل الشركات الكبرى يقع ضمن أولويات الإدارة العليا للبنك من خلال استهداف القطاعات الاقتصادية الأكبر تأثيراً في نمو الاقتصاد المصرى والمتماشية مع خطة الدولة كالطاقة والبترول والعقارات ومشروعات البنية التحتية، بجانب استهداف الشركات الكبرى داخل العديد من القطاعات .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>