هواوى تلغى 600 وظيفة فى الولايات المتحدة بعد العقوبات الأمريكية

أعلنت شركة هواوى الصينية عن تسريح أكثر من 70% من موظفيها فى الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا فى مركز وحدة الأبحاث التابع لها، الذى يقع مقره فى ولاية تكساس الأمريكية.

وقالت شركة (هواوى) – فى بيان نقلت قناة (فرانس 24) الإخبارية اليوم /الثلاثاء/ مقتطفات منه – إنها ستسرح 600 موظف من أصل 850 أى ما يعادل 70% من موظفيها فى الولايات المتحدة، موضحة أنها قررت تسريح الموظفين بسبب إيقاف أعمالها فى عدد من المراكز الموزعة فى كل من “كاليفورنيا” و”سياتل” و”شيكاجو” و”دالاس”، كما قامت الشركة الصينية بإبلاغ الموظفين التى ستقوم بتسريحهم.

وأفادت القناة بأن خطوة الشركة الصينية تأتى بعد العقوبات التى فرضتها عليها الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذى دفع العديد من الشركات إلى مقاطعة العمل معها.

وكانت شركة (جوجل) قد أوقفت التعاون مع (هواوي) فى مجالات البرمجيات والخدمات الفنية، كما حرمت الشركة الصينية من الوصول إلى التحديثات المتعلقة ببرنامج “أندرويد”، لتقوم الحكومة الأمريكية مؤخرا بإصدار عدد من القوانين المخففة التى تسمح للشركة الصينية بالتعاون مع الشركات الأمريكية وفقا لتصاريح محددة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>