«سبيد ميديكال» تبدأ مرحلة إنتقالها للسوق الرئيسية عقب زيادة رأسمالها لـ٧١ مليون جنيه

محمود لاشين رئيس مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال

قال المهندس محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، أن شركته بدأت مرحلة الإنتقال من بورصة النيل إلى السوق الرئيسية، عقب قرار مجلس إدارتها أمس بزيادة رأسمالها عن طريق توزيع أسهم مجانية ممولة من الأرباح المرحلة ليصل الى 71 مليون جنيه، بنسبة زيادة قدرها 37.17%.

 أضاف إنه تم توفير الموارد اللازمة لرفع رأسمال الشركة بزيادة نقدية قريبًا، قبل نهاية العام الجاري، طبقًا للمعلن في خطة الشركة المستقبلية التي تتضمن رفع رأس مال الشركة إلى أكثر من 100 مليون جنيه، لتمويل التوسعات، وأهمها “مستشفى سبيد” بطريق الإسماعيلية الصحراوي، فضلًا عن الوصول بعدد فروع المعامل إلى 150 فرعًا وإضافة عيادات تخصصية ومراكز أشعة تشخيصية.

وأظهرت إفصاحات الشركة للبورصة المصرية الأسبوع الماضي عن بيع مؤسسي الشركة إجمالي 13.5% من أسهم الشركة بقيمة إجمالية بلغت 33 مليون جنيه مصري، مما يفسر تصريح رئيس مجلس إدارة الشركة بتوفير الموارد المالية اللازمة لزيادة رأس المال النقدية، وأكدت مصادر متعددة أن المساهمين الذين تم إضافتهم الأسبوع الماضي ذوي ملاءات مالية ووعي استثماري قوي و خبرة واسعة في مجالات الاستثمار المتعددة، مما يبشر بنجاح زيادة رأس المال النقدية المرتقبة.

يذكر أن سبيد ميديكال تنوي الإنتقال من بورصة النيل، إلى البورصة الرئيسية قبل نهاية العام الجاري، وذلك بعد زيادة رأس المال النقدية، وتعمل على أستقبال أول مريض بمستشفاها الأولى قبل نهاية الربع الثالث من العام القادم.

 يبلغ رأسمال سبيد ميديكال 52 مليون جنيه حاليًا  ومن المفترض زيادته بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على الأسهم المجانية إلى نحو71 مليون جنيه.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>