“المنار للزيوت” ترفع إنتاجها السنوي لقرابة الـ 5.5 ألف طن بالسوق المحلي

صرح أحمد نوارة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة المنار للزيوت، أن الطاقة الإنتاجية لمصنع الشركة في 6 أكتوبر ارتفعت لقرابة الـ 5.5 ألف طن سنويًا.

أضاف نوارة في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن المنار -العاملة في مجال تصنيع زيوت السيارات- تستهدف زيادة معدلات نموها بنهاية ديسمبر المقبل بنحو 35%؛ وذلك اعتمادًا على مخطط زيادة الطاقة الإنتاجية؛ وكذلك التوسع في توزيع منتجات الشركة داخليًا وخارجيًا.

أشار إلى مخطط المنار للتوسع وتطوير مصنع 6 أكتوبر من خلال الخطة الخمسية “2018-2022″، والتي تشمل تطوير للطاقة الانتاجية والتوسع داخل المصنع، وكذلك التوسع في عدد مندوبي ووكلاء الشركة على مستوى الجمهورية، وكذلك التوسع بالمنتجات داخل السوق، ومن ضمن برامج الخطة أيضًا تطوير المنتجات الموجودة تحت مظلة العلامة التجارية “فورمه”.

لفت إلى أن تحريك أسعار الوقود وخفض دعم الطاقة يؤثر على زيادة أسعار زيوت السيارات بالسوق المحلية، مضيفًا أن المجموعة تمكنت من رفع نسب التصدير خارجيًا لنحو 10% من إجمالي مبيعاتها بنهاية 2018، ارتكازًا على حجم المبيعات بدول شمال إفريقيا، والتوجه إلى فتح أسواق ومراكز تسويق جديدة لزيوت المجموعة بشرق إفريقيا عبر دولة كينيا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>