«إمكان مصر» تحصل على أول قطعة أرض بالتخصيص المباشر بقيمة 5 مليارات جنيه

أراضي

صورة ارشيفية

«إمكان للاستثمار» تتواجد في 7 دول بإجمالي محفظة استثمارية تتجاوز 100 مليار درهم إماراتي

حصلت شركة إمكان مصر للتطوير العقاري على قطعة أرض بمساحة 166 فدان بمدينة القاهرة الجديدة بنظام التخصيص بالأمر المباشر من وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتكلفة 5 مليارات جنيه.

قال وليد الهندي،الرئيس التنفيذي لشركة إمكان إيست للاستثمار التابعة لمجموعة أبو ظبي القابضة، أن الشركة حصلت على الأرض بنظام التخصيص المباشر خلال فترة قياسية بلغت 5 أيام، كما قامت الشركة بسداد 400 مليون جنيه من قيمة الأرض، على أن يتك سداد باقي قيمة الأرض خلال 5 سنوات هي فترة تنفيذ المشروع.

أضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم، أن هذه الإتفاقية هي التطبيق الاول لآلية التخصيص بالأمر المباشر التي وضعتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مؤكدا أن قصر مدة إتمام الإتفاق تعكس رغبة الحكومة المصرية لزيادة الاستثمار الأجنبي في مصر عبر القطاع العقاري.

أشار إلى أن شركة إمكان هي شركة إماراتية مقرها إمارة أبو ظبي وتتواجد في 7 دول حول العالم عبر 26 مشروع بإجمالي محفظة استثمارية تتجاوز ال100 مليار درهم إماراتي ومحفظة أراضي إجمالية تتجاوز ال30 مليون م2 حول العالم.

أكد أن اختيار السوق العقارية المصرية لتوجيه استثمارات إليها يرجع للثقة في المناخ الاستثماري بالسوق المصرية حاليا، وقوة السوق العقارية المصرية وجاذبيتها القائمة على الطلب الحقيقي الذي تحتاجه الزيادة السكانية بمصر، لافتا إلى حاجة تلك السوق لضخ مزيد من الاستثمارات.

أوضح أهمية الدعم المقدم من قبل وزارة الإسكان لتشجيع الشركة على التواجد بمصر والذي بدأ منذ تدشين شركة كابيتال جروب بروبرتيز للتطوير العقاري، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف تنفيذ استثمارات طويلة الأجل بمصر.

كشف عن تعيين المهندس أحمد فتح الله رئيسا لشركتي إمكان مصر للتطوير العقاري وكابيتال جروب بروبرتيز للتطوير العقاري.

أكد أن هذا المشروع لن يكون الأول لشركة إمكان أيست في مصر فالشركة تتفاوض على عدة أراضي تحقق خطتها التوسعية في السوق المصرية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>