“مصلحة الكيمياء” تعتزم توقيع بروتوكول تعاون مع “الجمارك” لتنفيذ منظومة النافذة الواحدة الرقمية

التبادل التجارى - التبادل التجاري - إجمالي صادرات مصر

صادرات - ارشيفية

كشف المهندس مجدي فهمي رئيس مصلحة الكيمياء أنه يجري حاليا توقيع وتفعيل بروتوكول تعاون مع كل من مصلحة الجمارك والشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الالكترونية M.T.S لتنفيذ منظومة النافذة الواحدة الرقمية.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ ذلك بموانئ القاهرة الجوي وقرية البضائع وبور سعيد كمرحلة أولى وذلك تمهيداً لتعميمها على موانئ دمياط والعين السخنة والأدبية وسفاجا والإسكندرية الدخيلة على ان ايتم اشراك معامل مصلحة الكيمياء ضمن المنظومة بهذه الموانئ.

ولفت فهمي إلى أن البروتوكول يأتي في اطار خطة الدولة نحو التحول الى المنظومات التكنولوجية الرقمية المؤمنة من خلال مراكز لوجستية بالموانئ والمنافذ الجمركية والمناطق الحرة العامة والمناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة وحوكمة كافة الإجراءات لتنفيذ منظومة النافذة الواحدة الرقمية للتجارة المصرية طبقاً لمعايير منظمة التجارة ومنظمة الجمارك العالمية من خلال انشاء نظام معلومات مركزي متكامل عن البضائع.

ومن ناحية أخرى ذكر أنه تم تدريب أكثر من 2500 طالب وطالبة من طلاب السنوات النهائية بكليات العلوم بالجامعات المصرية بمعامل وفروع مصلحة الكيمياء بالمحافظات المختلفة بالمجان لثقل مهاراتهم في طرق تحضير وفحص العينات المختلفة والعمل بأحدث الأجهزة العلمية والمعملية في مجالات الكيمياء بفروعها داخل معامل ومختبرات مصلحة الكيمياء وفروعها بالمحافظات منذ بداية العطلة الصيفية للجامعات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>