“مصلحة الكيمياء” تحلل 40 ألف عينة .. وتنتج 12 ألف لتر من حبر ختم اللحوم بالمجازر خلال النصف الأول

كشف أحدث تقرير حول مؤشرات أداء وانشطة مصلحة الكيمياء خلال النصف الأول من العام الحالي، عن قيامها  بتحليل واختبار 40 ألف عينة بمعاملها المختلفة منها 12 ألف عينة مواد غذائية و28 ألف عينة غير غذائية بزيادة قدرها 5200 عينة عن نفس الفترة من العام السابق،كما انتجت 12 ألف لتر من المادة السرية لحبر ختم اللحوم بالمجازر بزيادة قدرها ألفي لتر عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأكد المهندس مجدي فهمي رئيس مصلحة الكيمياء (التابعة لوزارة التجارة والصناعة) حرص المصلحة على تطبيق أعلى معايير الجودة لكافة المنتجات والسلع ومستلزمات الانتاج المختلفة والتأكيد الدائم على تطبيق المواصفات القياسية المصرية والعالمية الخاصة بجودة المنتجات حفاظاً علي سمعة ومكانة المنتجات المصرية وصحة وسلامة المستهلك.

وأوضح أن المصلحة قامت خلال الشهر الماضي بتنفيذ معايرة خارجية لـ 28 جهاز لمعامل المصلحة، كما يجرى حالياً إتمام المراجعة الخارجية من قبل المجلس الوطني للاعتماد لعدد 4 معامل بالمصلحة وهى الأغذية والمنتجات العضوية غير العضوية والكروماتوجرافى.

وأشار فهمي إلى أنه تم تنظيم زيارات ميدانية لعدد من المصانع والمعامل المعتمدة ومراكز البحوث والتطوير بها وبالتنسيق  الكامل مع غرفة الصناعات الهندسية  باتحاد الصناعات  بهدف تحقيق تحسين جودة ومطابقة  المواصفات القياسية  العالمية  والمصرية ومعايير الجودة للارتقاء بجودة وتنافسية المنتجات لهذه الشركات في السوق المحلي وتنمية الصادرات  للأسواق الخارجية  وخاصة للدول الشقيقة العربية والصديقة  في أفريقيا .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>