«تطوير مصر» تضخ استثمارات بقيمة 8 مليارات جنيه بمشروعاتها خلال 5 سنوات

الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر

الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر

كشف الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، عن ضخ الشركة إجمالي استثمارات تتراوح بين 8 و 8.5 مليار جنيه بمشروعاتها منذ تدشينها قبل 5 سنوات وحتى نهاية العام الجاري، حيث تتضمن محفظة مشروعات الشركة المونت جلالة، وفوكا باي، وبلوم فيلدز والمنضم حديثًا لمحفظة مشروعات الشركة.

أضاف في تصريحات خاصة، أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بمشروعاتها خلال 5 سنوات بلغت نحو 15 مليار جنيه، تتضمن بيع نحو مليون متر مسطح لوحدات متنوعة في مشروعاتها، موضحًا أن الشركة تحتفل بمرور 5 سنوات على تواجدها بالسوق العقارية.

أشار إلى أن الشركة تخطط لضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه خلال العام الجاري، منها ملياري جنيه بمشروع إلمونت جلالة والباقي بمشروع فوكا باي.

أكد على أن أبرز أولويات الشركة خلال العام الجاري تتضمن عنصرين، الأول؛ تسليم المرحلة الأولى بمشروع “فوكا باي” نهاية العام الجاري وتضم 167 وحدة ،وتسليم حوالي 400 وحدة بمشروع “إلمونت جلالة” الربع الأول من العام المقبل، والثاني، تحريك الملفات الخاصة بالأجزاء الغير سكنية في مشروعات الشركة، وذلك عبر التعاقدات على الإدارة والتمويل وغيرها من العناصر الدافعة لظهور هذه المشروعات على أرض الواقع.

تابع: تتضمن استراتيجية الشركة للخمسة أعوام المقبلة التركيز على المشروعات الغير سكنية بجانب المشروعات السكنية وذلك للوصول لمكانة إقليمية وعالمية، حيث يتم التركيز على استقطاب أبرز العلامات التجارية العالمية في الأنشطة الغير سكنية للاستفادة من إسم وخبرة تلك العلامات التجارية، وهو ما سيتم تمويله عبر مستثمرين مساهمين في تلك المشروعات 35% تمويل بنكي، و30% مساهمين آخرين و30% حصة تطوير مصر في التمويل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>