السهام البترولية: الاستحواذ على 24% من سوق نقل الوقود والغازات الصناعية بنهاية 2019

تستهدف شركة السهام البترولية زيادة معدلات نقل وتوزيع المنتجات البترولية والغازات الصناعية ومواد الأمونيا، والبروبان عالي الجودة، إلى 24% وذلك بنهاية 2019.

وقال المهندس أحمد عبد المطلب رئيس شركة السهام البترولية، إن الشركة تستحوذ على نحو 65% من إجمالي عمليات نقل “غاز البوتاجاز” بمحافظات الجمهورية -حوالي 3 آلاف طن يوميًا-، بالإضافة إلى استحواذها على قرابة الـ 20% من باقي أنواع المواد البترولية “البنزين بأنواعه المختلفة، السولار، المازوت”.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن الشركة لعبت دور محوري في عمليات نقل المنتجات البترولية للمشروعات القومية التي تنفذها الحكومة خلال الفترة الراهنة، كأنفاق قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى عمل “السهام” في مشروع حقل ظهر.

أشار عبد المطلب إلى أن الشركة تقوم بنقل حوالي 8.5 مليون لتر من المنتجات البترولية يومياً إلى محافظات الجمهورية، منها جزء كبير يتم توجيهه إلى المشروعات التنموية بالدولة.

لفت إلى قيام السهام البترولية، بنقل السولار إلى كثير من العملاء الصناعيين بالمحافظات لتشغيل الغلايات، بجانب بعض المزارع التي تمتلكها الدولة بمحافظات الجمهورية، والتي تعمل بنظام الآبار وتعتمد على السولار لإتمام عمليات التشغيل.

وتعمل شركة السهام في مجالات عدة داخل السوق المحلية، والتي تتمحور غالبيتها في؛ نقل كافة المنتجات البترولية الرئيسية والثانوية من معامل التكرير والتصنيع والمستودعات الرئيسية والفرعية والموانئ إلى مواقع الاستخدام والاستهلاك والتوزيع، ونقل الزيت الخام من مناطق الإنتاج، بجانب نقل وتوزيع أسطوانات البوتاجاز، ونقل الغاز الصب بالسيارات الصهريجية بجانب الخطوط إلي مصانع التعبئة بشركة بتروجاس ومصانع الأقاليم والقطاع الخاص والمحليات والوحدات المتنقلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>