التعمير والإسكان يطرح بطاقة “ميزة” الوطنية ويستهدف 200 ألف بطاقة

حسن غانم، الرئيس التنفيذى لبنك التعمير والإسكان

حسن غانم، الرئيس التنفيذى لبنك التعمير والإسكان

انتهى بنك التعمير والإسكان من طرح بطاقة ميزة الوطنية على عملاءه بفروع البنك والتى تزيد عن نحو 81 فرع منتشرة بكافة أنحاء الجمهورية.

وقال حسن غانم، العضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنك يستهدف نشر 200 ألف بطاقة ميزة الوطنية خلال هذا العام.

وأعلن البنك المركزى عن إطلاق منظومة الدفع الوطنية “ميزة” خلال العام الماضى والتى تشرف على تشغيلها شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجى.

وكان محافظ البنك المركزي، طارق عامر، قال خلال اجتماعه مع المجلس القومي للمدفوعات، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن البطاقة تم تصميمها بحيث تكون متعددة التطبيقات، حتى يمكن استخدامها في صرف الدعم النقدي والعيني مستقبلًا.

وقال المهندس أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزى لنظم الدفع،فى تصريحات صحفية سابقة إنه من المستهدف نشر نحو 20 مليون بطاقة خلال السنوات الثلاث الأولى على أن يتم إتاحتها فى البداية بنظامى الخصم والمدفوعة مقدمًا، قبل أن يتم اضافة الائتمان لاحقا.

وكانت بنوك الأهلي المصري، ومصر، والتجاري الدولي- مصر، والقاهرة، هى أول من بدأت في إصدار بطاقات ميزة المدفوعة مقدمًا مجانًا؛ لتوفير سبل الدفع الإلكتروني للمستحقات الحكومية، ولمدة 6 أشهر.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>