قناة السويس للتأمين تحقق 1.006 مليار جنيه أقساط خلال 18/ 2019

أحمد شهاب - العضو المنتدب بشركة قناة السويس للتأمين

أحمد شهاب

أوضحت المؤشرات الأولية أن شركة قناة السويس للتأمينات العامة والممتلكات نجحت في تحقيق 1.006 مليار جنيه أقساط خلال العام المالي المنتهي 18/ 2019، مقارنة بـ 938 مليون جنيه خلال العام السابق له، بمعدل نمو 6.8%.

وأوضح أحمد شهاب، العضو المنتدب بالشركة، أن محفظة أقساط شركته تتوزع في عدد من الفروع التأمينية أبرزها التأمين الهندسي وتأمينات النقل البحري وأجسام السفن وتأمين السيارات والحوادث المتنوعة، مشيراً إلى أن شركته احتفلت بمرور 40 عام على تأسيسها.

وقامت شركة قناة السويس للتأمين مؤخراً بضخ 30 مليون جنيه برأسمالها المدفوع خلال الأيام الماضية ليصبح 170 مليون جنيه بدلا من 140 مليون جنيه، بما يتواكب مع قانون الإشراف والرقابة على التأمين وحجم الأعمال والأقساط المحققة.

وتعمل الشركة حاليا في اجراءات الحصول على تصنيف ائتماني عبر تدشين إدارة المخاطر وتحديث نظام الـIT بالشركة، إلى جانب قوة ملاءتها المالية ومركزها المالي، وذلك في ظل النظر الإيجابية لتصنيف الدولة والنمو الاقتصادي الذي تشهده البلد.

ويضم هيكل مساهمي قناة السويس للتأمين كلاً من شركة الوادى الأخضر للاستثمار بنسبة 52%، مقابل 45% لصالح صندوق تأمين العاملين بهيئة قناة السويس، فيما تتوزع النسبة الباقية البالغة 3% على مجموعة من المساهمين الأفراد وصندوق العاملين بشركة المقاولين العرب.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>