العربي الإفريقي يدعم 150 مشروع بالتعاون مع الجامعة الأمريكية خلال 5 سنوات

تصل استثماراتها إلى 916 مليون جنيه.. والإيرادات تُفدر بنحو 300 مليون جنيه 

قال شريف حسن رئيس قطاع التسويق والاتصال  المؤسسي بالبنك العربي الإفريقي الدولي إن البنك نجح من خلال تعاونه مع حاضنة الأعمال التابعة للجامعة الأمريكية Auc venture lab فى دعم رواد الأعمال حيث تقدم للحاضنة ما يقرب من 700 شخص من الشركات الناشئة والشباب الذين يرغبون فى الحصول على تمويل. 

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده البنك اليوم الخميس إلى عدد المشروعات التي تخرجت من حاضنة الأعمال والبالغ قدرها نحو 150 مشروع خلال 5 سنوات، وفرت نحو 1.5 ألف وظيفة، كان منها على سبيل المثال «سويفل».

وأوضح اغن هذه المشروعات حققت إيرادات بنحو 300 مليون جنيه، كما تصل استثماراتها إلى 916 مليون جنيه، مشيراً إلى أن معدلات استمرارية واستدامة هذه المشروعات بلغ بنسبة 80% على عكس النسب السائدة عالمياً البالغة 20% فقط.

وأضاف أن البنك العربي الإفريقي حريص على دعم رواد الأعمال، مشيراً إلى دعم أحد مشروعات الشباب المصرى لتحويل الطاقة الشمسية للكهرباء، وشحن الهواتف، كما قامت وزارة الاستثمار بضمه لمشروع فكرتك شركتك.

وشدد على اتباع البنك العربي الإفريقي الدولي لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والبالغ عددها 17 هدف، والتي أصبحت مرجعاً لاختيار المشروعات التي يتعامل معها البنك، ويدعمها لتحقيق النمو.

وأكد حسن أن ريادة الأعمال من أهم الأنشطة التي يهتم بها البنك، وذلك لما لها من خلال قدرة على تمكين الشباب، ودمجهم في سوق العمل، خاصة أن السوق المصرية تمتلك بيئة خصبة لريادة الأعمال بسبب الزيادة السكانية المطردة.

وأوضح أنه وفقاً لتقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء فإن هناك 65% من إجمالي السكان تحت سن 35 عام، و28 مليون مواطن على قوة العمل منهم 5 مليون فقط إناث، فيما يتراوح أعمار 67% من العاطلين عن العمل بين 15 إلى 29 عاماً.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>