هيرميس تستهدف الانتهاء من طرح الاسكندريه للحاويات وبنك القاهرة قبل نهاية2019

مصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات ببنك الاستثمار

كشف مصطفى جاد، رئيس قطاع بنوك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس عن استهداف ادارته الانتهاء من إجراءات طرح شركتي الإسكندرية لتداول الحاويات وبنك القاهرة بالبورصة خلال النصف الثاني من العام الجاري.

اضاف ان ادارته تواصل العمل علي اجراءات طرح الشركتين والمدرجين ضمن برنامج الطروحات الحكومية تمهيداً لسرعة الانتهاء من طرح اسهم الشركتين بالبورصة خلال توقيت مناسب يسهم بدروه في جني ثمارها.

أشار إلي أن تلك الطروحات تندرج ضمن مستهدفات المجموعة علي صعيد خططها لادارة طروحات جديده خلال العام الجاري علي صعيد السوق المصرية.

وأظهر البيان المالي التمهيدي، لمشروع موازنة العام المالي المقبل، أن الحكومة تستهدف حصيلة بقيمة 8 مليارات جنيه من برنامج طرح الشركات الحكومية في البورصة، مقابل 10 مليارات جنيه في موازنة العام المالي الجاري.

وقالت وزارة المالية، إن من بين الإصلاحات التي تعتزم تنفيذها في العام المالي المقبل، “تفعيل برنامج الطروحات العامة، الذي يتضمن تحديد مؤسسات وشركات حكومية لطرح جزء منها -حصة غير حاكمة- بالبورصة المصرية بهدف توفير فرص استثمارية وإضافية لسوق المال، وتوفير تمويل إضافي لتلك الشركات والموازنة العامة للدولة بنحو 8 مليارات جنيه خلال العام المالي 2018-2019”.

وأعلنت الحكومة المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية، العام الماضي، وتضمنت 23 شركة وبنكا، لكنها لم تطرح سوى حصة إضافية بنسبة 4.7% من أسهم الشركة الشرقية للدخان، الشهر الماضي.

وقالت وزارة المالية في البيان المالي التمهيدي، إنه جاري العمل على الإسراع بطرح ما بين شركتين إلى 3 شركات خلال الفترة المقبلة.​

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>