7 شركات عقارية تنتهى من توفيق أوضاعها لتدشين منطقة تجارية باستثمارات 5 مليارات جنيه بـ أكتوبر

مشروعات الأنفاق بقناة السويس ارشيفية

انتهت 7 شركات عقارية من إجراءات توفيق الأوضاع مع هيئة المجتمعات العمرانية بشأن تغيير النشاط الخاص بتطوير مساحة 50 فدان بمنطقة التوسعات الشمالية فى مدينة 6 أكتوبر بغرض تدشين منطقة تجارية متكاملة الخدمات بالمدينة وبإستثمارات تتراوح بين 4 إلى 5 مليارات جنيه، بحسب مصدر مسئول بالقابضة للتشييد.

أكد أن تطوير المنطقة التجارية بمدينة 6 أكتوبر من المقرر أن تشهد تنفيذ ما يقارب 20 إلى 25 مشروع خدمى متنوع حيث ستتضمن ضخ استثمارات  لإنشاء أبراج إدارية وطبية ومشروعات تجارية ومطاعم ومراكز طبية بخلاف المنشآت التعليمية كمجمعات المدارس، حيث تضيف كل شركة أنشطة خدمية متنوعة على المساحة الخاصة بها والتى تبدأ من 6 آلاف متر كحد أدنى وتصل إلى 32 ألف متر كحد أقصى للمساحة.

وأوضح أن الشركات تنتظر خلال الأشهر المقبلة الإنتهاء من إستصدار القرار الوزارى الخاص بتنمية المنطقة وذلك بعد أن إنتهت كافة الشركات من تقديم دراسة المشروعات المستهدف تنفيذها ، ملمحا إلى أن الفترة الزمنية لتطوير المنطقة التجارية تستغرق نحو 3 سنوات.

وتمتلك شركات ( الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقارى ، والجيزة العامة للمقاولات، و الشمس للاسكان والتعمير ، والنصر العامة للمبانى إيجيكو، والقاهرة العامة للمقاولات والاستثمار العقارى، ، وشركة المحمودية العامة للمقاولات) مساحة 50 فدان مجمعة بمدينة 6 أكتوبر وتتباين المساحات الخاصة بكل شركة إلا أن جميع الشركات تتشابه فى طبيعة النشاط الخدمى الخاص بعملية التطوير ، ومن المقرر أن تقوم كل شركة بتقديم نماذج مختلفة من المشاريع الخدمية على كافة المستويات لخدمة التجمعات السكنية بأكتوبر.

ولفت إلى أنه من المخطط بدأ إنشاءات أول 7 مشروعات للمنشآت الإدارية والتجارية وتشمل أيضا مركز طبى بالمدينة ومحطة خدمية خلال يناير 2020 المقبل بحجم إستثمارات يقارب المليار جنيه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>