مدير مشروع قياس خدمات الاتصالات بـ”رودي أند شوارز الألمانية”: خبراء أجانب لنقل الخبرة للعاملين بالمركز الجديد

قال هاني طه ممثل شركة رودي أند شوارز الألمانية و مدير مشروع قياس خدمات الاتصالات والانترنت بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إن الجهاز اشترط تعيين عدد من الخبراء الأجانب في المركز بهدف نقل الخبرات للمهندسين في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وأضاف في مقابلة خاصة مع “أموال الغد” إن الشركة نفذت عدد من المشروعات المشابهة في أكثر من 55 دولة حول العالم من بينها المملكة المتحدة، وفرنسا وعدد كبير من الدول الأوروبية، مشيرًا إلى أنها تتعاون مع عدد غير قليل من الدول العربية والافريقية لقياس الخدمات مثل السعودية، والبحرين، والإمارات، وعمان.

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات منذ أيام، باستثمارات بلغت 50 مليون جنيه، وسيتم إصدار أول تقرير لقياس جودة خدمات الاتصالات في أول سبتمبر القادم

وأوضح طه أن الهدف الرئيسي من إنشاء مركز مراقبة جودة خدمات الاتصالات هو إجراء قياس دوري لجودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر ويشمل القياس على مستوى الجمهورية 94 منطقة، و70 طريقا رئيسيا، و25 مركزا لتجمعات المواطنين تقاس فيه الخدمات من الداخل كالمراكز التجارية والمؤسسات الحكومية ذات الكثافة الجماهيرية.

لفت إلى أن الشركة الألمانية ستجري التدريبيات الخاصة على أجهزتها لصالح الجهاز خلال فترة زمنية تتراوح بين الـ3 إلى 6 أشهر مقبلة، موضحًا أن مدة التعاقد الإجمالية مع الجهاز القومي تصل إلى عامين.

أشار إلى أن الشركة اطلعت على الأجهزة المستخدمة من قبل في قياس خدمات الاتصالات والانترنت الثابت والمحمول، ووردت حزمة جديدة من الأجهزة وفق أحدث التطورات العالمية، ووفق المواصفات الموضوعة من قبل الجهاز لإجراء قياسات دقيقة عن الخدمات.

نوه إلى أن الشركة إلى جانب خبرتها في مجال قياسات الخدمات فهي عضو فاعل في المنظمات الدولية المتخصصة في مجال قياسات الجودة.

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>