«فاروس» مستشاراً مالياً لبيع حصة حاكمة في «سبينيس مصر» لصالح إنفيستك لإدارة الأصول

تولت شركة فاروس لبنوك الاستثمار مهام المستشار المالي الحصري لمساهمي سبينيس مصر Spinneys في اتمام صفقة بيع حصة حاكمة من أسهم الشركة لصالح قطاع الاستثمار المباشر بشركة إنفيستك لإدارة الأصول بقيمة غير معلنة للصفقة.

قال علوي تيمور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لفاروس القابضة للاستثمارات المالية أن إتمام عملية بيع الحصة الحاكمة لسبينيس، سيساهم في تعزيز مكانة الشركة ويزيد تواجدها في سوق صفقات الاندماج والاستحواذ.

وأشارت نهى الغزالي، العضو المنتدب لفاروس لبنوك الاستثمار أن هذه الصفقة تأكد النظرة الإيجابية المتزايدة من المستثمريين الاجانب للسوق المصري بدعم المؤشرات الإيجابية الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة من قبل الحكومة المصرية، متوقعه قدرة السوق المصرية على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح محسن أبو النور، المدير التنفيذي في فاروس لبنوك الاستثمار أن هذة الصفقة تسلط الضوء على الفرصة الاستثمارية في قطاع التجزئة في مصر في ظل آفاق النمو الجيدة على المدى الطويل.

وحققت شركة سبينيس إحدى السلاسل التجارية في السوق المصري من خلال ١٣ سوبرماركت وهايبر ماركت منتشرة في عدة محافظات، نمواً كبيراً من حيث التوسع الجغرافي والأداء المالي خلال السنوات الماضية مما انعكس ايجابياً على جاذبية هذه الصفقة لقاعدة واسعة من المستثمرين.

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>