” السعودي الألماني” : 5 مليارات جنيه حجم استثمارات المجموعة في مصر حاليا

الانتهاء من المرحلة الأولى للمدينة الطبية بالاسكندرية خلال عامين باستثمارات 2 مليار جنيه

كشف مكارم البترجي نائب رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني، والرئيس التنفيذي لبيت البترجي القابضة، إن حجم استثمارات المجموعة في مصر حاليا تبلغ نحو 5 مليارات جنيه سواء في مستشفى القاهرة أو المدينة الطبية بالاسكندرية.

وكانت المجموعة قد افتتحت أول فرع للمستشفى السعودي الألماني بمصر الجديدة خلال 2015 بقدرة استيعابية 300 سرير حيث تقوم بتقديم العديد من الخدمات الطبية وعلاج الحالات الحرجة، كما أنها معتمدة من قبل اللجنة الدولية المشتركة وتيموس والاعتماد الكندي الدولى، وتعد أحد أهم مشاريع مؤسسة بيت البترجي الطبية والتي تم تأسيسها عام 1988.

وقال في تصريحات صحفية اليوم، إن  الشركة تستهدف افتتاح المرحلة الأولى من المدينة الطبية المقامة في الاسكندرية  خلال عامين بتكلفة استثمارية تصل لنحو ملياري جنيه “100 مليون دولار”، لافتا إلى أنه سيتم استكمال المرحلتين الأخرتين خلال الأعوام اللاحقة ، منوها بأن إجمالي استثمارات المشروع تصل لنحو 10 مليارات جنيه.

وكانت المجموعة قد وضعت حجر اساس مدينة”البترجي الطبية”  خلال 2016 في منطقة اليكس وست بالطريق الدولي الساحلي بمحافظة الإسكندرية حيث من المستهدف أن  تضم مستشفى عام بمواصفات عالمية بسعة 300 سرير وسكن للعاملين ، وسبعة مستشفيات متخصصة وبرج طبي ، و كلية للعلوم الطبية والتكنولوجيا، حيث ستقدم المدينة الطبية خدمات طبية متخصصة للمواطنين والمقيمين في كافة المحافظات الشمالية لمصر بالإضافة إلى المرضى القادمين من ليبيا.

وأكد البترجي أن حرص المجموعة على  التواجد في مصر يشير إلى  أهمية مصر على خريطة الاقتصاد العالمي خاصة وأنها تمتلك الكثير من الإمكانات التي تجعلها جاذبة للاستثمار كما يعكس نجاح خطط الحكومة في استعادة ثقة المستثمرين والشركات الأجنبية في جاذبية السوق المصري على المستويين الإقليمي والدولي.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>