«الحاصلات الزراعية» : 500 جنيه انخفاضا في أسعار الأرز الشعير خلال 10 أيام

أرز - شعبة الحاصلات الزراعية

صورة ارشيفية

شهدت أسعار الأرز الشعير انخفاضا بقيمة 500 جنيه للطن مقارنة بسعره منذ 10 أيام، مسجلا سعر الطن حاليا 4300 لرفيع الحبة و4700 جنيه للعريض.
أرجع مصطفى النجارى، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية انخفاض أسعار الأرز الشعير بنحو 10% مقارنة بالعشر الأيام الماضية إلى انخفاض حجم الطلب بشكل كبير خلال الفترة الحالية، والكساد الذي يجتاح الأسواق خاصة بعد شهر رمضان، مع قلة تداول السلع بشكل كبير، مما أدى إلى زيادة المعروض
أضاف الاعتماد على الأرز المستورد حيث قمنا باستيراد نحو 900 ألف طن أرز منذ أكتوبر الماضي حتى الآن، بجانب وجود مخزون كبير تم تخزينه خلال الفترة الماضية مما جعل الاحتياطي كبير بالدولة.
أشار إلى أن الرصيد الحالي مع موسم الإنتاج الجديد يكفي حتى عام مقبل، كما أن القوة الشرائية للمواطنين أصبحت ضعيفة وبالتالي تراجع معدل استهلاك المواطن من الأرز والذي كان يسجل 40 كيلو جرام سنويا للفرد الولحد، لافتا إلى أنه من الضروري إعادة النظر في مراجعة فتح باب التصدير بهدف تصريف هذه الكميات الكبيرة.
أوضح أن أسعار الأرز للمستهلك تتراوح مابين 8 إلى 13 جنيه حسب درجة الجودة، منوها أن الشركات الكبرى ستضطر لتخفيض السعر لمواكبة السوق في ظل الانهيار الكبير الذي يشهده السوق المصري.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>