إيجاس: تنمية حقول الغاز تضيف 8.5 مليار قدم مكعب خلال 3 سنوات

إيجاس

الغاز الطبيعي - صورة أرشيفية لموقع إنتاج

صرح مصدر بالشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس، أن القطاع يقوم حاليًا بعملية تنمية بعدد من الحقول الغازية على مستوى مناطق الامتياز بالبحر المتوسط وغيرها لإضافة كميات تقارب الـ 8.5 مليار قدم مكعب يوميًا.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن الجدول الزمني لتنمية الحقول الغازية يتضمن الانتهاء من تنفيذ كامل حقول المشروع خلال 3 سنوات -بحلول 2022-، ما يسهم في سداد احتياجات السوق المحلية بمختلف القطاعات والوفاء بالعقود التصديرية للخارج خلال السنوات القادمة.

أشار إلى تحقق الإكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي المنتج محلياً بفضل تزايد الإنتاج المحلي من الغاز تدريجياً نتيجة الانتهاء من تنمية ووضع مراحل جديدة من أربعة حقول كبرى في البحر المتوسط على خريطة الإنتاج؛ وهو ما أدى إلى التوقف عن استيراد الغاز الطبيعي المسال؛ وبالتالي ترشيد استخدام النقد الأجنبي الموجه للاستيراد وتقليل فاتورة الاستيراد التي تشكل عبئاً على الموازنة العامة للدولة.

وتضم قائمة المشروعات الكبرى لمصر لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعي من البحر المتوسط 4 مشروعات تم تنفيذها ووضعها على خريطة الإنتاج خلال عام واحد، ويبلغ إجمالي إنتاجها من الغاز عند الانتهاء من تنمية كافة مراحلها حوالي 6.5 مليار قدم مكعب.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>