«بلتون» يتوقع تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع اليوم

بلتون - صورة ارشيفية

بلتون - صورة ارشيفية

توقع بنك الاستثمار بلتون، تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل المقرر عقده اليوم الخميس.

يأتي ذلك لتقييم أثر التنفيذ واسع النطاق لآلية التسعير التلقائي للوقود، خاصة وأن هذه القراءة للتضخم مؤقتة، مع وجود احتمالات لخفض أسعار الفائدة قبل الربع الرابع من عام 2019 متزايدة.

أشار بنك الاستثمار بلتون، إلى أن اجتماع الفيدرالي الأمريكي المقبل الذي سيعقد يومي 30-31 يوليو 2019 جزءا رئيسياً في تحديد وقت استئناف سياسة التسهيل النقدي في حالة خفض أسعار الفائدة، مما سيدعم البنك المركزي المصري.

 

وتوقع بلتون، أن تظل أسعار الوقود دون تغيير خلال مراجعة أسعار الوقود بنهاية سبتمبر 2019، نظراً لارتفاع قيمة الجنيه إلى جانب الانخفاض الحالي لأسعار النفط، وهو سعر أقل من المقرر فى موازنة الدولة عند 67 دولار للبرميل، ولذا يحتمل خفض أسعار الفائدة بنحو 100 نقطة أساس أكبر في سبتمبر أو نوفمبر 2019، كما توقع أن تظل عائدات سندات الخزانة جاذبة، حتى بعدما تعكس خفض أسعار الفائدة، وذلك بدعم من ارتفاع قيمة الجنيه وارتفاع أسعار الفائدة الحقيقية نظراً لتباطؤ التضخم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>