ماتيتو: الانتهاء من محطة تحلية بورسعيد نهاية 2019 باستثمارات 130 مليون دولار

تعتزم شركة “ماتيتو” العاملة في مجال الحلول الذكية ومعالجة المياه، الانتهاء من تنفيذ محطة تحلية بورسعيد، بطاقة 150 ألف متر مكعب، أواخر 2019، بإجمالي استثمارات تصل إلى 130 مليون دولار.

 

وأكد كريم مدور المدير الإقليمي للشركة، في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن القدرات الحالية للمحطة قابلة للزيادة إلى 300 ألف متر مكعب مستقبلًا؛ لتبية احتياجات بمنطقة بورسعيد من المياه خلال السنوات القادمة.

 أشار مدور إلى أن مشروع محطة وشبكات معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة العلمين الجديدة، سيتم الانتهاء منه خلال عامين، على أن يبدأ التشغيل الفعلي للمحطة بحلول 2021، مضيفًا أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تقارب الـ 1.8 مليار جنيه.

 لفت إلى أن مشروع العلمين لا يزال في المراحل الأولية الخاصة بالتصميمات والحفر في الموقع، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع شركة أوراسكوم للإنشاءات.

 وتعمل ماتيتو في مجال الحلول الذكية المتكاملة لإدارة ومعالجة المياه، من خلال إنشاء محطات المعالجة للمياه والصرف، وكذلك تحلية المياه لتكون مهيئة للاستخدام الهندسي والصناعي -مياه خالية الملوحة-، إضافة إلى المياه الخارجة من المنشأة والتي لا يمكن تصريفها حيث يتم معالجتها لتصبح قابلة للاستخدام مرة أخرى.

 

كما تعمل “ماتيتو” في مجال إنشاء محطات المياه للمجتمعات العمرانية والسياحية الجديدة وخاصة بالمناطق الساحلية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>