المفوضية الأوروبية تتوقع خفض توقعات النمو والتضخم لمنطقة اليورو مع تنامى مخاطر التجارة الأمريكية .. وتتنبأ بتحولا اتجاه المخاطر عالميا

رويترز

خفضت المفوضية الأوروبية تقديراتها للنمو والتضخم في منطقة اليورو اليوم الأربعاء، قائلة إن الضبابية التي تكتنف السياسات التجارية الأمريكية تشكل خطرا كبيرا على المنطقة.

وفي توقعاتها الاقتصادية الفصلية، قالت الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي إن الأسعار سترتفع بوتيرة أقل من التوقعات السابقة، ليبتعد معدل التضخم أكثر عن المستوى الذي يستهدفه البنك المركزي الأوروبي عند أقل قليلا من 2% .

وأكدت المفوضية على توقعها بتباطؤ النمو الاقتصادي في منطقة اليورو هذا العام إلى 1.2% من 1.9% في 2018، كما عدلت تقديراتها للنمو في العام المقبل بالخفض إلى 1.4% بدلا من 1.5% كانت متوقعة في مايو.

وأشارت المفوضية إلى زيادة المخاطر على منطقة اليورو، معظمها نابع من “الضبابية المتزايدة” التي تكتنف سياسات التجارة الأمريكية، مع استمرار تهديدات واشنطن بفرض رسوم على مجموعة واسعة من منتجات الاتحاد الأوروبي.

وقال مفوض الشؤون الاقتصادية بالاتحاد الأوروبي بيير موسكوفيتشي في مؤتمر صحفي إن مخاوف تصاعد التوترات التجارية “قد تطلق أيضا تحولا في المعنويات تجاه المخاطر عالميا في وقت تبدو فيه التقييمات مرتفعة بالنسبة لكثير من فئات الاصول“.

وذكرت المفوضية أن التوقعات الاقتصادية الأضعف ساهمت في تعديل توقعات التضخم هبوطا إلى 1.3% للعام الجاري والمقبل من 1.4 بالمئة في التوقعات السابقة للعامين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>