« الإستثمار » تتفاوض مع مؤسسات تمويل دولية لتخصيص50% من التمويلات الجديدة  لصالح مشروعات تمكين المراة

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

كشفت الدكتورة سحر نصر،  وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي،  عن دخول  الوزارة في مفاوضات جارية مع عددا من منظمات التمويل الدولية منها الوكالة الامريكية للتنمية، لتخصيص  ٥٠٪ من التمويلات الجديدة المقررة للسوق المصرية لصالح مشروعات تمكين المرأة المختلفة 

تابعت خلال كلمتها بمؤتمر المجلس الوطني للتنافسية اليوم، أن الفترة الاخيرة شهدت اتخاذ العديد من القرارات بهدف تمكين المرأة ومنحها فرص متساوية للاستثمار وكذلك الحصول علي التمويل، منوهة انه يتم حاليا توجيه نحو ٩٠٪  من التمويل متناهي الصغر للمراة والشباب في مصر،  للمساهمة في التمكين الاقتصادي للمراة والاستفادة من القوة الاقتصادية المهدرة للمرأة.

أشارت نصر الى أن جهات التمويل تتخوف من تمويل المراة وتعتبرها اكبر مخاطرة لكن على أرض الواقع الامر غير ذلك فهي مثلها مثل الرجل تماما.

أوضحت ان الوزارة تنسق مع وزارة التنمية المحلية وعدة جهات أخرى من الجهات الحكومية؛  لتحسين قدرة وكفاءة المراة وتاهيلها لسوق العمل،  فضلا عن توفير فرص متساوية مع الرجل في سوق العمل.

لفتت الى أن مبادرة ” فكرتك شركتك” التي اطلقتها الوزارة جذبت  نسبة كبيرة من الشباب والمراة خاصة غير القادرين على إدارة مشروع بمفردهم،  حيث يتم توفير شراكة ونظم الحوكمة التي تجعلهم قادرين على تحقيق النجاح المطلوب من التجربة.

 

وفي سياق مختلف اشارت نصر إلى أن الوزارة تعد حاليا الخريطة الاستثمارية في كافة المجالات في السياحة والصناعة والتعليم، فيما تسعى الوزارة لإدراج أكبر عدد من شركات القطاع الخاص للاستثمار في التعليم، وذلك لتوفير عمالة وتاهيل الشباب لفرص العمل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>